الفترات الجديدة للأبراج الفلكية بعد إضافة برج جديد لدائرة البروج

أعلن المعهد القومى للبحوث الفلكية,ان الأبراج الفلكية البالغ عددها 12 برج والمبتدأة ببرج الحمل ومنتهية ببرج الحوت والتي يتابعها الناس في الجرائد والمجلات لمعرفة توقعاتها لحياتهم,اصبحت الآن 13 برج,بعد إضافة برج جديد لها,وبذلك اختلف ترتيب الأبراج من حيث الشهور  اختلافاً كلياً كما سنعرف لاحقاً.

الفترات الجديدة للأبراج الفلكية بعد إضافة برج جديد لدائرة البروج 1 15/11/2015 - 1:45 ص

البرج الجديد رقم 13 يسمى برج”الحواء” ويسمى ايضاً”حامل الثعبان”,وبإضافة هذا البرج لمجموعة الأبراج القديمة اصبح ترتيب الأبراج مختلف تماماً عن ذى قبل,ويمتد البرج الجديد من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر,وبذلك فإن العديد من الأشخاص قد تغيرت ابراجهم السابقة.

مجموعة الأبراج الشمسية تتميز عن اى مجموعة ابراج اخرى بوقوعها على امتداد المدى الظاهرى للشمس حول الأرض,وهذا المدى مقسم إلى 12 جزء كل منها 30 درجة قوسية,ويمثل مجموعها دائرة كاملة 360 درجة,لذلك تمت تسميتها دائرة البروج.

الجدير بالذكر أن برج الحواء أو حامل الثعبان معروف منذ زمن طويل لكن فترته قصيرة نسبياً ولم تكن تمر الأرض عبره ظاهرياً خلال دورتها حول الشمس لذلك كان يتم تجاهله,لكن دراسة جديدة اكدت على انه اصبح الآن ضمن مجموعة البروج الشمسية وبذلك فقد تمت اضافته لدائرة البروج.

الدراسة الجديدة توضح ان حركة الأرض حول الشمس هى حركة مغزلية وغير ثابتة تتغير بمقدار ضئيل كل فترة طويلة وكذلك حركتها حول نفسها وقد تغيرت حركة الأرض حول الشمس وحول نفسها الآن بدرجة ضئيلة ادت إلى دخول جزء من حدود برج الحواء الواقع بين برجى العقرب والقوس وبذلك تمت اضافته واعتماده ضمن دائرة الأبراج المعروفة.

وفيما يلى الترتيب الجديد للأبراج وفقا لما اعلنه معهد البحوث الفلكية:

برج الحمل: 18 أبريل حتى 13 مايو
برج الثور: 13 مايو حتى 21 يونيو
برج الجوزاء: 21 يونيو حتى 20 يوليو
برج السرطان: 20 يوليو حتى 10 آغسطس
برج الأسد: 10 أغسطس حتى 16 سبتمبر
برج العذراء: 16 سبتمبر حتى 30 أكتوبر
برج الميزان: 30 أكتوبر حتى 23 نوفمبر
برج العقرب: 23 نوفمبر حتى 30 نوفمبر
برج الحواء أو برج حامل الثعبان: 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر
برج القوس: 18 ديسمبر حتى 20 يناير
برج الجدي: 20 يناير حتى 16 فبراير
برج الدلو: 16 فبراير حتى 11 مارس
برج الحوت: 11 مارس حتى 18 أبريل


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.