الفئات التي سوف يتم حذفها من بطاقات التموين 2021 وأسباب الحذف

أكثر التساؤلات التي يطرحها الكثير من مستفيدي التموين في مصر هي الفئات التي سوف يتم ازالتها من التموين تبعا لمجموعة من الضوابط التي وضعتها وزارة التموين المصرية، حيث نجد أن وزير التموين المصري كان قد نوه خلال الفترة الماضية أنه سوف يتم خلال الفترة القادمة إزالة بعد الأشخاص المستحقين للتموين في مصر من بطاقات التموين، وذلك في اطار المرحلة الرابعة التي سوف يتم بها تحديد البطاقات التموينية غير المستحقة للدعم التمويني الذي يتم تقدمه منق لا الوزارة في مصر، وفيما يلي سوف نقوم بتحديد الفئات التي سوف يتم حذفها من بطاقات التموين في مصر 2021.

الفئات التي سوف يتم حذفها من بطاقات التموين 2021

الفئات التي سوف يتم حذفها من بطاقات التموين 2021

حددت وزارة التموين المصرية بعض الفئات غير المستحقة لدعم التموين في مصر، وجاءت هذه الفئات على النحو التالي.

  • الفئة الاولى والتي سوف يتم ازالتها من بطاقات التموين هي الفئة المستحقة لدعم التأمينات والمعاشات.
  • سوف يتم ازالة رجال الأعمال الذين يمتلكوا الشركات او المؤسسات الخاص التي يتعدى التمويل بها والخاص بهم مبلغ عشرة ملايين جنية مصري.
  • سوف يتم ازالة الاشخاص الذين يمتلكوا سيارات موديلات حديثة بداية من عام 2014 فأكثر.
  • سوف يتم ازالة الاشخاص الذين يقوموا بسداد ضريبة القيمة المضافة.
  • سوف يتم ازالة أيضا الأشخاص الذين يقوموا بدفع ضرائب كبيرة تبدأ من مائة الف جنية أو اكثر.
  • سوف يتم ازالة الأشخاص الذين يحصلوا على فاتورة كهرباء تصل الى 650 كيلو وات في الشهر، وهو ما يعني أن الفاتورة تتعدى مبلغ 800 جنية في الشهر.
  • الفئات التي تمتلك الأراضي الزراعية الكبيرة التي تتعدى مساحة 10 فدان.
  • ازالة الاشخاص الذين يتولوا المناصب الرفيعة في مصر.

اسباب حذف بعض الفئات من بطاقات التموين

نوهت وزارة التموين المصرية خلال الفترة الماضية عن أنه سوف يتم حذف بعض الأشخاص الغير مستحقين للدعم الخاص بالتموين المصري من بطاقات التموين، وذلك لضمان وصول الدعم الخاص بالتموين الى من يستحقه فقط، وقد بدأت وزارة التموين خلال الفترة الماضية في إزالة الأشخاص بالفعل من بطاقات التموين، فقد قامت بحذف ما يقرب من 400 الف بطاقة تموين.

ومن اهم أسباب الحذف هو أصحاب الدخول العالية سواء موظفين في القطاع الحكومي او أصحاب المعاشاتـ ويتم ارسال رساله على هاتف صحاب البطاقة بسبب الحذف من الدعم التمويني، ويمكن الاعتراض على سبب الحذف خلال 15 يوم من تلقى رساله الحذف.

والجدير بالذكر انه عند حذف أي اشخاص من البطاقة التموينية يستمر صرف دعمن الخبز ولا ينقطع.