الغرف التجارية تصف قرار السعودية بطرد الصيادلة المصريين بالمفاجأة

قرار صادم لكل المصريين العاملين في السعودية بعد قرار وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالسعودية، بتوقيع إتفاق مع وزارة الصحة السعودية الذي يتضمن قرار قاسي على المصريين الذين يعملوا في السعودية حيث هناك إمكانية الاستغناء عن المتطلب التأهيلي للصيدلي العامل في الصيدلية بهدف توطين هذا القطاع، ويؤثر القرار على الصيادلة في السعودية، خصوصًا المصريين والذين يشغلون هذا القطاع بأعداد كبيرة جداً.

الغرف التجارية تصف قرار السعودية بطرد الصيادلة المصريين بالمفاجأة 1 24/12/2016 - 2:08 م

وجاء رد مصري سريع على هذا القرار الخطير جداً الذي يقضى على مصدر رزق لفئة كبيرة جداً، حيث علق على هذا القرار حمد إمام، رئيس شعبة إلحاق العمالة بالغرف التجارية، وأكد على إن قرار طرد الصيادلة لا يخص المصريين فقط ولكنه وجه رسالة قوية قائلاً :” القرار مفاجئاً ونؤكد أن أكفا صيادلة هم المصريين”.

وتعجب حمدي إمام من هذا القرار الغريب جداً حيث أكد على أن عدد خريجين الصيدلة في المملكة العربية السعودية سواء الجامعات الحكومية والخاصة لا يتعدى الـ150 خريجًا سنويًا، موجهًا نداء لوزارة القوى العاملة وطالبهم بفتح أسواق عمل جديدة بالدول الأفريقية.

ومن المتوقع أن يتم تنفيذ هذا القرار الغريب خلال الفترة القادمة بعد عدة ترتيبات من قبل الحكومة السعودية ولكن لا يعرف أحد السبب وراء ذلك ولم يتم الإعلان عن السبب حتى الآن.