الغرف التجارية تزف بشرى للمواطنين بشأن انخفاض أسعار الأرز

زف حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة إسكندرية التجارية، بشرى سارة إلى المواطنين بشأن انخفاض أسعار الأرز حيث أعلن عن تراجع سعر طن الأرز بقيمة تصل إلى 2000 جنيه للطن في المضارب ليصل سعر الطن إلى 11 ألف جنيه بدلا من 13 ألف جنيه.

وأشار عضو شعبة المواد الغذائية في بيان له اليوم الأحد، ‘إلى أن الأزر يواصل الانخفاض خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد موسم الحصاد البشاير، وتوقع أن يواصل طن الأرز الانخفاض خلال الفترة المقبلة خاصة بعد  الانتهاء من الحصاد نهاية الشهر الجاري أو منتصف الشهر المقبل على أقصى تقدير.

ونصح المنوفي، المواطنين بعدم شراء كميات كبيرة من الأرز والاكتفاء بشراء الاحتياجات اليومية فقط، وذلك لانخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة، وتوقع أن ينخفض سعر كيلو الأرز في الأسواق ليتراوح ما بين 10 إلى 12 جنيها بدلا من سعره الآن الذي يتراوح بين 17 و20 جنيها في الكيلو الواحد.

انخفاض متوقع في أسعار الأرز

وقال عضو شعبة المواد الغذائية، يجب على المواطنين عدم الاستعجال في شراء كميات كبيرة من الأرز وترقب الأسعار الجديدة المخفضة المتوقعة خلال الأيام القليلة المقبلة، مضيفا “اللي عايز يخزن أرز ينتظر حتي تنخفض الاسعار ولا يشتري بالاسعار المرتفعة الموجودة الان، و نصيحة للمستهلك الارز الجديد بدأ حصاده الاسعار هتنزل في الارز بنسبة كبيرة جدا تقريبا 50% اشتري حاليا علي القد وخذ خزين البيت من نصف شهر 9 الي اول شهر 11”.

وكان مصطفى السلطيسي عضو شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات ، أكد أن أسعار الأرز الأبيض ارتفعت بشكل كبير في الفترة الأخيرة بسبب ارتفاع تكاليف الزراعة بشكل عام، والتضخم العالمي الذي أثر على السلع  الغذائية بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.