الغرف التجارية تؤكد على تراجع أسعار اللحوم في السوق المصرية وتكشف أسباب الإنخفاض

في مفاجأة سارة للجميع خلال الأيام الماضية، حيث تراجعت أسعار اللحوم الحمراء بشكل ملحوظ للجميع، واكن ما زال الإقبال عليها ضعيف نظراً لارتفاع السعر، حيث بلغ نسبة تراجع اللحوم الحمراء في السوق المصرية ما بين 5% إلى 10%، وكان ذلك لعدة عوامل أساسية وثانوية، وسوف نستعرضها لحضراتكم بناء على تصريحات المتخصصين.

أسعار اللحوم

انخفاض أسعار اللحوم أسعار اللحوم الحمراء بالسوق المصرية

حيث قال ” محمد شرف” رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة أن تراجع أسعار اللحوم الحمراء بالسوق المصرية يرجع السبب الرئيس في ذلك إلى وجود الرؤوس الحية المستوردة من الخارج، والتي يتم ذبحها داخل الدولة المصرية، أي يتم ذبحها محلياً وعليها الأختام الحمراء.

وأضاف رئيس الشعبة من خلال تصريحات هامة لموقع إخباري مصري أنه من الأسباب الثانوية التي أدت إلى تراجع أسعار اللحوم الحمراء، عدم إقبال المواطنين عليها هذا هو السبب الأول، أما السبب الثاني من السباب الثانوية توفر الدواجن بكميات كبيرة في السوق المصرية والتي تم استيرادها من الخارج وطرحها في السوق المصرية مما أدى إلى تراجع الأسعار بشكل كبير في أسعار الدواجن خلال المرحلة الماضية.

وعن الأسعار فقد استقر سعر كيلو لحم الجاموس ما بين 115 إلى 125 جنيهاً، أما سعر اللحمة البتلو فيتراوح ما بين 140 إلى 150 جنيهاً للكيلو، أما سعر كيلو اللحمة البرازيلي فيتراوح ما بين 65 غلى 75 جنيهاً حسب مكان البيع والشراء.