الغرفة التجارية بعد زيادة سعر الدولار: أسعار الاجهزة الكهربائية سوف تزيد بنسبة 50% وستزيد 65% الشهر المقبل

صرح الاستاذ هانى متولى رئيس شبعة تجار الادوات الكهربائية بالغرفة التجارية أن زيادة سعر الدولار الامريكى مقابل الجنية المصري إلى 20 جنية سوف يؤدى إلى حدوث زيادة كبيرة في سعر الاجهزة الكهربائية بنسبة 50% مقارنة بالأسعار السابقة.

الغرفة التجارية بعد زيادة سعر الدولار: أسعار الاجهزة الكهربائية سوف تزيد بنسبة 50% وستزيد 65% الشهر المقبل 1 25/12/2016 - 11:57 ص

واضاف الاستاذ هانى متولى أن الزيادة التصاعدية في سعر الدولار الامريكى سوف يؤدى ذلك إلى زيادة أكثر في أسعار الاجهزة الكهربائية وقد تصل هذة الزيادة في الشهر القادم إلى 65% مقارنة بالأسعار السابقة.

واضاف هانى متولى أن سعر الغسالات على سبيل المثال سوف يكون اقل سعر لها 5000 جنية مصري وأيضاً سوف يكون اقل سعر للثلاجات إلى 9000  جنية مصري واقل سعر للبوتجازات إلى 3500 جنية مصرى.

وقال الاستاذ هانى متولى أن العديد من التجار في الاسواق قد تعمدوا اخفاء العديد من الاجهزة الكهربائية إلى أن يرتفع سعر الدولار الامريكى في الاسواق ومن ثم يطرحونها في الاسواق من الجديد لبيعها بسعر اعلى واضاف أن الاسواق المصرية في الوقت الحإلى تعانى من حالة كبيرة من الركود لم يشهدها السوق المصري من قبل.

واشار الاستاذ هانى متولى إلى ضرورة منح الدولة قروض للشباب من اجل شراء الاجهزة الكهربائية من ثم تسديد هذة القروض على 4 سنوات بفائدة 5% على سبيل المثال.