حقيقة إلغاء سلع نقاط الخبز في 2018

كشف مصدر مسئول في وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان رسمي على إنه لا مساس أو إلغاء لسلع نقاط الخبز في عام 2018 المقبل، والتي يتحصل عليها المواطنين من أصحاب البطاقات الذكية مع بداية كل شهر، فيما يتبقى من المستحقات المالية في نظام الخبز الخاص بكل مواطن والمخصص من الوزارة.

حقيقة إلغاء سلع نقاط الخبز في 2018 1 19/12/2017 - 12:25 ص

كما تابع المصدر في تصريحات رسمية لصحيفة “فيتو”، على أن وزارة التموين تدرس في الوقت الحالي زيادة سعر نقاط الخبز للرغيف المدعم وذلك في حال تنازل الفرد المستحق له بما يترتب عليه الحد من استهلاك القمح المنتج دقيقا وذلك لكافة البطاقات العاملة في نظام التموين في الفترة الحالية.

وتابع المصدر اليوم، على أن قيمة ما يحصل عليه المواطنين من أصحاب الدعم يصل إلى 500 مليون جنيه سنوياً، حيث يتم صرفها على شكل سلع ليست تموينيه، يحصل عليها المواطنين من محال البقال التموينية المتواجدة في كافة أنحاء الجمهورية، وفي فروع مشروع شباب جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية وفروع “دلتا ماركت، المصرية ماركت” والتي تعمل في مجال البيع بالجملة على مستوى الجمهورية في كافة المحافظات.

ويتم الصرف لكافة المواطنين مستحقات الخبز بداية كل شهر ميلادي، وذلك قبل أن يتم صرف المستحقات التموينية والتي تصرف في منتصف الشهر، ويتحصل المواطنين على سلع بمختلف المجالات وليست تموينية فقط.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.