العظمى بالقاهرة 19.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس 19 مارس 2020 في مصر (بيان رسمي)

مع حلول الليلة الأخيرة قبل انتهاء فصل الشتاء، تشهد جميع أنحاء الجمهورية موجة من البرودة التي يصحبها نشاط للرياح وتساقط للأمطار على مناطق متفرقة من البلاد، وفيما يلي ندعوكم متابعينا الكرام للتعرف على تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس الموافق 19 مارس 2020 في كافة أنحاء الجمهورية، وذلك وفقاً للبيان الرسمي الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية.

الأرصاد الجوية

حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 19 مارس 2020

يسود اليوم الخميس 19-3-2020، طقس مائل للبرودة نهاراً شديد البرودة ليلاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، فيما يسود سواحل البلاد الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء طقس بارد نهاراً شديد البرودة ليلاً.

أما على شمال الصعيد فيسود طقس لطيف نهاراً، معتدل على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

حالة الشبورة والرياح والأمطار

وعن الشبورة المائية، فيتوقع خبراء الأرصاد أن تزيد فرص تكوّن الشبورة المائية خلال الساعات المبكرة من الصباح على القاهرة الكبرى ومدن ومحافظات الوجه البحري وحتى شمال الصعيد.

أما الرياح فهي نشطة على القاهرة الكبرى ووسط جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والسواحل الشمالية الشرقية والغربية، مما يؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وفيما يخص حالة البحر المتوسط فهي مضطربة، حيث تتراوح أمواجه ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار ونصف، أما البحر الأحمر فحالته معتدلة إلى مضطربة، وترتفع أمواجه ما بين مترين إلى مترين ونصف.

درجات الحرارة اليوم في مصر

المدينةدرجة الحرارة الصغرىدرجة الحرارة العظمى
القاهرة1119
الإسكندرية1217
مطروح1116
العريش1019
شرم الشيخ1524
أسوان1325
أسيوط0922
حالة الطقس
حالة الطقس اليوم