العثور على 31 طفل وطفله بمسكن بمنطقة المندرة محافظة الأسكندرية

بمحافظة الإسكندرية، امس السبت الموافق 8 يوليو عثرت مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظه، على حوالي واحد وثلاثون طفلاً صغيرا لا يملكون شهادات ميلاد موجودين  بدار ايتام غير مرخصة وهذه الدار توجد بمنطقة المندرة.

العثور على اطفال

العثور على اطفال

وأكد السيد وكيل وزارة التضامن الإجتماعي ويدعي السيد محمد الحجاجي، أن الوزارة قد تلقطت اتصالاً هاتفيا من قبل إدارة الأسرة والطفولة تؤكد أن هناك أطفال  مختلفة الأعمار محتجزين داخل احدى الوحدات السكنية بمنطقة المندرة قبلي، كما أكد السيد وكيل التضامن الإجتماعي أنه عند التحري والتاكد من صحه وصدق البلاغ المقدم أصدر سيادته قرارًا على الفوربت وجيه لجنة هذه الدار.

وعند الوصول للمكان تبين أن هذه الدار تسمى دار العمر الذهبي تقوم بالفعل بممارسه إيواء الاطفال مجهولين الاعراف والنسب ولكن دون ترخيص وبعد تفتيش المكان تم إيجاد 31 طفلا تتراوح أعمارهم مابين حديثي الولاده حتى 17 عام وجميع الاطفال لايملكون شهادات ميلاد أو أي اوراق ثبوتيه.

وكشفت مدرية التضامن عن مفاجأة  مدويه بعد أجراء بعض التحقيقات، وهي انه قد أتضح أن الأطفال التي قامت الوزاره بالمعثور عليهم داخل دار الايتام هذه قد جرى تسليمهم إلى الدار عن طريق الأحداث وأيضا اقسام الشرطه ومنهم قسم شرطه منطقه المنتزه.

اكدت مدرية التضامن أن المشتغلين بهذه الدار يمارسون عملهم في إدارة هذه الدار وإيواء الأطفال من ثمانية أشهر تقريبا،  كما اوضحت مدريه التضامن أنها قامت توزيع الأطفال من سن يوم إلى 6 سنوات على دور رعاية أيتام، والأكبر سنا على دور الدفاع بمحافظه الإسكندرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد