الدكتور أحمد زويل يعلن عن مفاجأة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمصريين وهي إتمام إنشاء جامعة زويل

بناءا على ما قد جاء في تصريحا من الدكتور زويل أنه هناك مفاجأة سوف تتم في الأيام الآتية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ولكن الدكتور أحمد زويل قد كشف عن هذه المفاجأة بمواقع التواصل الإجتماعي حيث أعلن الدكتور زويل انه سوف يتم افتتاح هائل لمدينة زويل للتكنولوجيا والعلوم خلال الأيام المقبلة بقيادة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.
وقد أعلن الدكتور زويل أن الجامعه تعمل الآن بأحدث الأساليب العلمية والعالمية لكي تبني لمصر جيلا من العلماء والرواد في جميع المجالات العلمية وقد أفاد الدكتور زويل أيضا أن هذا الافتتاح سوف يعتبر نهضه علمية قومية بجميع المقايس العلمية.
وصرح أيضا أنه قد تم طرح فكرة هذه المدينة قبل ذلك عام ٢٩٩٩ على الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وقد توقف التنفيذ وقتها لأسباب سياسية وقد تم استئناف العمل بها مرة اخرى بعد ثورة ٢٥ يناير بأمر من مؤسسة الحكومه انذاك وبعد ثورة٣٠ يناير صدر امرا من الرئيس السيسي بإستكمال المرحله الثانية للمدينه وأمر أيضا أن يتم التنفيذ الهندسي للمدينة من قبل الجهات الهندسية الخاصة بالقوات المسلحة.
وقد أضاف أيضا الدكتور زويل أن هذه المدينه لها أنطباع خاص واشياء تميزها عن مثيلتها وهي
_اولا: التمويل الخاص لهذه المدينه يوجد حزءا كبيرا منه يقبل التبرعات من هيئات الدول وأيضا تبرعات الشعب المصري.
_ثانيا: اختصاصها في ثلاث هياكل تعتبر هي اساس المدينه وهم الهرم التكنولوجي والجامعه ومعاهد البحث العلمي وأيضا اهتمامها بمجالات الهندسة العلمية والعلوم والتكنولوجيا.
ففي عام ٢٠١٢ تم انشاء قانون خاص بالجامعه يتيح لها الفرصة بالحكم المباشر أمام مجلس الأمناء وقد أكد الدكتور زويل أنه بهذه المدينه سوف يتم الحد من هجرة الكفاءات المصرية العلميه إلى الدول الأوروبية بحثا عن الأمكانيات العلمية وأكد أيضا أن الرئيس السيسي يقوم بترتيب حفل افتتاح هائل لهذه المدينة.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.