“العاصمة الإدارية” تفاصيل ومعلومات عن حي المال والاعمال

الحي المالي بالعاصمة الإدارية، أحد أهم الأحياء التي وفرته الدولة المصرية بالعاصمة الإدارية، من حيث أنها تسعى للتنمية الاقتصادية والنهوض بجميع الجوانب الاستثمارية، وقد تجلب تلك العاصمة عدد كبير من المستمرين من الدول العربية والأجنبية، وقد وفرت مصر أرض خصبة لمن يرغب بالعمل في النشاط التجاري أو الطبي أو الإداري بعاصمتها الإدارية.

حي المال والاعمال

كما أن العاصمة الإدارية مقسمة لعدد 4 أحياء، وقد تستوعب عدد كبير من القوى البشرية الذي يصل تعداده لحوالي ثلاثين مليون نسمة من مختلف الفئات الاجتماعية، ويقع الحي المالي بقلب العاصمة الإدارية.

معلومات هامة عن الحي المالي بالعاصمة الإدارية

يتميز هذا الحي بعدد كبير من المميزات من حيث موقعه، ويقع بالتحديد بين محوري زايد الشمالي والجنوبي ، ويمكننا الحديث عن البيانات الأتية عنه:

  1. بداية الإنشاء لحي المال والأعمال كانت في عام 2017 م، ويعد هذا المشروع من أهم الاستثمارات التي قامت بها الدولة منذ بداية المرحلة الأولى للعاصمة.
  2. المساحة الإجمالية بالعاصمة قد تصل 195 فدان، أي حوالي مليون وسبعمائة ألف متر، والمساحة بالمنطقة الشرقية تصل لحوالي 520 ألف م.، والمساحة الخاصة بالأبراج قد تتجاوز المليون متر .
  3. هناك مساحة موجودة تحت الأرض تصل ل 465 ألف متر مربع، ومساحة المباني على الأرض تقارب لما يصل للمليون و250 ألف متر.
  4. المساحة الخاصة بمناطق التجارة والخدمات الأخرى تقارب ل 250 ألف متر تقريبا.
حي المال والاعمال
حي المال والاعمال

التصميمات الموجودة بالحي المالي بالعاصمة الإدارية

يعكس هذا التصميم مساعي الحكومة المصرية، في مساعدة ذلك المشروع في إحداث النهضة الاقتصادية والاجتماعية في الدولة ودفع عجلة الانتاج وذلك من خلال التالي:

  • نقل مجموعة كبيرة من المكاتب الإدارية والوزارات الحكومية وسفارات الدول لتلك المباني، وقد يستوعب هذا المشروع لما يقارب من 20 ل 50 مليون فرد مع حلول عام 2050م.
  • ويهدف إنشاء ذلك الحي بتوفير بيئة راقية للحصول على الخدمة وتسهيلها، وهذا الجو هو من يحسن بيئة العمل والاستثمار مما يعود بالنفع على الدولة المصرية.
  • هناك تصميمات ملائمة تماما للهيئات والشركات بمختلف أعمالها، مما يجذب مستثمرين جدد.
  • وجود فروع لعدد كبير من البنوك الهامة، وكذلك ما يتبع للبنك المركزي.
  • هناك مجموعة من الأبراج السكنية والتجارية والإدارية، وشركات ومحلات تجارية وبورصات.
  • يحتوي الحي المالي على مجموعة مميزة من الأبراج بارتفاعات مختلفة.
  • وجود مجموعة متنوعة من الوحدات سواء كانت إدارية أو طبية أو للتجارة.
  • يحتوي هذا الحي على البرج الأيقوني الذي يعد من أعلى ناطحات السحاب بالقارة السمراء.
  • وجود عدد من أماكن الترفيه المجهزة على أعلى مستوى، وفندقين ومجموعة من المباني الرياضية ومستشفى مجهزة ومركز ثقافي ويحيط به المساحات الخضراء الواسعة.