العاصمة الإدارية الجديدة.. حقق حلمك واسكن هناك

وسط هذه العمارات الموجودة تحت إنشائها، والعمال العاملين على “سقالات” يقومون بعدد ساعات عمل تصل إلى الصباح ويقدم مصراوي حول هذا الموضوع فقرة بين جميع العمارات الجديدة التي تم بنائها عن طريق شركة المقاولون العرب بمحيط العاصمة الإدارية السكنية الجديدة.
عند طلب السيد المهندس / أحمد درويش، أحد المشرفين على هذا المشروع، من أول العامل الموجود على السقالة في الواجهة وحذر فريق “مصراوي” في داخل البرج، صعودًا إلى الدور الأول فوق الأرضي.

العاصمة الإدارية الجديدة.. حقق حلمك واسكن هناك 1 23/8/2017 - 9:30 م

حول العمال، تجولت الكاميرا الخاصة بمصراوي لتصوير بعض الوحدات الخاصة بالعمارة، سواء كان الجاهز منها وذلك بعد الانتهاء من التشطيب بالكامل، أو التي ما زالت تحت الإنشاءات.
أما بالنسبة للدور الواحد يوجد 4 وحدات: 2 على الجهة اليمنة وأخرتان على الجهة اليسرى. على الجهة اليمنة يوجد وحدتان سكنيتان وهما غير جاهزتان للتسليم وبدون أبواب، حيث تقع أشعة الشمس عن طريق الفتحات الموجودة بالنوافذ التي تطل على اكوام الرمل الموجودة في صالة الشقة، وذلك يزيد من الإضاءة داخل الوحدة.

ما زال العمل على الوحدات الغير مجهزة ِ، وقد قال السيد المهندس الذي كان في صحبة “مصراوي” في جولته، وصرح بأن “مساحة الوحدة تصل إلى 150 متر، و الفارق بينهما بعض الاختلافات بالنسبة لتقسيم الغرف وأيضاً المطبخ والحمام، بما يناسب اختلاف بعض الأذواق، وإضافة المزيد من الخصوصية عن طريق فصل الغرف لتكون بعيدة عن المطبخ والحمام الموجود بالخارج، وبالنسبة للنموذج الاخر من الممكن أن يتم فتح الجدار الخاص بالمطبخ ليطل على الصالة ويكون مجاور للحمام الموجود بالخارج.
صرح المهندس: بأنه يوجد 4 نماذج متشطبة في الوحدات حاليا والتي تُسلم من الشركة للعميل ويتم استلامه للمفتاح ويوجد عمارات بها نماذج مشطبة بشكل مختلف ويوجد نماذج اخرى موحده في التشطيب وهى موجودة بشكل كربونى

بالنسبة لمساحة الوحدات في المبانى الـ 44 تم بنائها عن طريق شركة المقاولون العرب بالحي السكني 3 مجاورة 8 وهى تكون بين “120 و150 و180 متر وقد أوضح السيد المهندس، أثناء جولته في بعض من الوحدات التي تم تشطيبها أن جميع المبانى تكون مكونة من دور أرضي وتكون الطوابق مكونة من 6 أو 7 طوابق متتالية، و يوجد بدروم أيضاً وكل العمارات بالكامل فيها مصاعد كهربائية.

يستكمل السيد المهندس حواره بينما يتجول في الغرف ويرى بعض تشطيبات بالسيراميك وتم التعاقد مع بعض من الشركات الكبرى للتشطيبات الخاصة بالصالة وأيضاً المطبخ ودورات المياه وارضيات الغرف كلها من الباركيه المعدل الذي لايؤثر فيه الماء ولا الجو الحار وهذا هو المتبع في جميع تشطيبات كل الكومباوندات الحالية داخل القاهرة الجديدة وأيضاً مدينتى

يوضح السيد المهندس: أن بعض الوحدات تم تشطيبها من السيراميك فاتح اللون ويوجد البعض بلون غامق بعض الشىء لكى يعجب كل الأذواق، والعميل عند استلامه المفتاح الخاص بوحدته من حقه التصرف في شكل الوحدة من الداخل وأيضا الديكورات ومن الممكن أن الساكن لا يحتاج إلى اى تغيير بالوحدة بسبب التشطيب الفاخر ولكن ممكن له أن يضيف بعض لمساته الديكورية من الاضاءه والرسومات الخاصة بالحوائط والالوان وأيضاً الاسقف الملعقة الخ.

مصراوي دخل الوحدات وتم التصوير في الدور الأول، اما بالنسبة للوحدات المجاورة فانها تكون على “المحارة” وحاليا أكوام الرمل موجودة وأيضاً الأسمنت يغطى جميع الأرضيات وبعضها يكون جاهز للاستلام كما قال المهندس.
تقدم السيد المهندس بفتح اللوحة الخاصة بالكهرباء داخل الوحدات الجاهزة ووجد أن داخل الوحدات وصلات لخدمة الإنترنت وخدمة الواي فاي بالمجان للبرج كله، قد تم توصيل خدمة النت مع خدمة التليفون الارضي تسهيلا للعملاء وهذا النمط جديد من نوعه في المبانى الجديدة السكنية داخل المدن الجديدة وبخاصة الكومباوندات”.
و كل العمارات يوجد بها السخان الشمسى ليخدم العمارة وذلك على حسب ما قال السيد المهندس عندنا المستقبل.. هنا اجمل حياة من حيث الهدوء والراحة النفسية وأيضاً وسائل التكنولوجية
و بالنسبة للتشطيب من الخارج للمبانى فقد تحدث السيد المهندس: “عن 4 نماذج مشطبة من الخارج مع اختلاف الوان الواجهات
تم رفض المهندسون القائمون على الوحدات التطرق على الأسعار في العاصمة الجديدة والبعض قال أن الأسعار سوف يتم طرحها عن طريق وزارة الإسكان، وان الأسعار من اختصاص مسئول رئيس الجهاز أستاذ محمد عبد المقصود”.
و عن السعر في هذه العاصمة الجديدة للمتر سوف تعلن الوزارة رسمى الفترة القادمة

و قد أكد مصدر إلى مصراوي بأن الوزارة سوف تطرح ثمن المتر داخل العاصمة الإدارية وبزيادة 15% على ثمن المتر في اى مدينة جديدة بالقرب من “التجمع والرحاب، ومن المقرر أنه يوجد عروض خاصة للدفع كاش سواء للوحدات أو الفيلات”، وهذا يعني أن المتر داخل العاصمة الجديدة يصل إلى 8 أو 9 آلاف جنيه.

بالنسبة لمساحات الوحدات الموجودة بالعاصمة الإدارية، ستبدأ من ١٢٠ متر وتصل إلى ١٨٠ متر ومعنى ذلك أن سعر الوحدة مساحة 120 متر يبلغ مليون 80 ألف
وقد أضاف مصدر- عن عدم التصريح لشخصيته وعن السعر للفيلات “فان بعض الشركات أعلنت وروجت للمشروعات داخل العاصمة الإدارية وتبين أن السعر للفيلا التي تبلغ 200 متر تبدا بسعر 3 ملايين، وسوف يرتفع بالتدريج ومعنى ذلك أن سعر المتر بالتقريب 15 ألف.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.