عاجل|تعطيل الدراسة في القاهرة و6 محافظات أخرى بسبب سوء الأحوال الجوية ..اعرف موقف مدينتك

تشهد عدد من محافظات مصر،حالة سيئة من الطقس، منذ أمس السبت مابين هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة وكذلك تساقط حبات من الثلوج على بعض المناطق، بالإضافة لكثرة الرياح التي وصلت إلى العاصفة في بعض المدن بالجمهورية.

حالة الطقس اليوم

وبناء على تلك الأحوال وسوء حالة الطقس، قررت بعض المحافظات تعليق الدراسة بها اليوم وغدا الأثنين ومن تلك المحافظات التي علقت الدراسة اليوم الأحد، منها محافظتي الإسكندرية والبحيرة، بينما غدا الأثنين ستعلق 7 محافظات الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية وإليكم تفاصيلها.

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

وكانت من أولى المحافظات التي قررت تعطيل الدراسة بها هي الإسكندرية، وكان هذا القرار من قبل محافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف، الذي أصدر القرار بتعطيل الدراسة بجميع المدارس الحكومية والأزهرية بسبب الاحوال الجوية.

تعطيل الدراسة في القاهرة بسبب الطقس

وأعلن منذ قليل محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، تعطيل الدراسة بكافة المدارس بالمحافظة غدا بسبب الطقس وتوقعات بسوء الاحوال الجوية، وذلك بعد انخفاض درجات الحرارة لدون الـ17 درجة عظمي، مع التوقع بزيادة سوء الأحوال الجوية وزيادة الرياح لتصل للعاصفة.

حالة الطقس من الثلاثاء إلى الأحد المقبل خلال الليل

تعطيل الدراسة في محافظات الجيزة وكفر الشيخ والبحيرة ومطروح ودمياط

وأعلنت محافظات الجيزة وكفر الشيخ والبحيرة ومطروح ودمياط، تعليق الدراسة في كافة المدارس الحكومة والخاصة والمعاهد الأزهرية، بسبب سوء الأحوال الجوية في البلاد،

ونظرًا لاستمرار سوء حالة الطقس غدًا على القاهرة، فقد قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تعطيل الدراسة غدًا الإثنين الموافق 20 ديسمبر 2021 بجميع مدارس العاصمة.
تعطيل الدراسة في الجيزة

الأرصاد تحظر من طقس الغد وتتوقع التحسن بعد غد

ومن جانبها حذرت هيئة الأرصاد الجوية من سوء أحوال الطقس، حيث أشار تقرير صادر من الهيئة العامة يشير إلى تعرض عدد من المحافظات لموجه من الطقس السيئ وهطول أمطار غزيرة.

فقد قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على قناة “dmc”، أن الطقس يشهد حالة من عدم الاستقرار بداية من اليوم الأحد، وأن البلاد خلال الساعات المقبلة ستشهد شدة الأمطار مصحوبة بالبرق والرعد وسقوط حبات البرد، وأن هذا الوضع سيستمر حتي يوم الثلاثاء المقبل.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.