الطبيب المعالج للفنان الراحل هشام سليم، يروي رحلة معاناته مع المرض

كشف الطبيب المعالج للفنان هشام سليم «ياسر عبد القادر»، عن تفاصيل رحلة الفنان المؤلمة مع المرض اللعين، و الذي توفي على إثره، في يوم أمس الخميس، 22/9/2022 عن عمر يناهز 64 عاما.

فقال الطبيب «عبد القادر» في تصريحات له إلى  “سكاي نيوز  “، أن الفنان هشام سليم كان يقاسي ويعاني من مرض سرطان الرئة، وأضاف أنه تم اكتشاف هذا المرض في مرحلة متقدمة، و ليست في المراحل الأولى من المرض، و التي يسهل معها العلاج والتعافي.

كما أشار إلى أن الفنان الراحل قد ظلَّ يتعالج في إحدى المستشفيات الخاصة في القاهرة لمدة سنة كاملة، فحصل خلالها على مختلف أنواع العلاجات من “العلاجات الكيماوية و العلاجات الإشعاعية و العلاجات المناعية”، لكنها لم تحقق الفائدة المطلوبة، فقد ساءت حالته بشكل كبير في الأيام الأخيرة له.

كما أضاف أن هشام سليم في الأيام الأخيرة له كان مستسلما للمرض، بسبب إدراكه لطبيعة حالته الصحية وخطورتها، و التي كان قد سبق وأن شرحها له الفريق الطبي، خصوصا لأنه كان في أواخر المرحلة الثالثة من هذا المرض اللعين، و أكمل، أنه رغم المحاولات الكثيرة من قبل الفريق الطبي للسيطرة على المرض وعلاجه، فلم ينجح الأمر، بسبب كون المرض قد وصل إلى مرحلة متقدمة.

كما ذكر عبد القادر  أن الفنان “كان راقياً طيلة فترة علاجه، وكان يتعامل مع أفراد الطاقم الطبي بمودة كبيرة”.

أعراض المرض

ووفقا لمراجع طبية، فإن «سرطان الرئة »  الذي أصاب الفنان هشام سليم هو عبارة عن نمو غير متحكم به لخلايا غير طبيعية في إحدى الرئتين أو في كليهما، ولا تقوم هذه الخلايا الجديدة بمهام الرئة الطبيعية، كما أنها لا تتطور لأنسجة رئة سليمة.

ويعتبر التدخين هو المسبب الأساسي لمرض سرطان الرئة، لكنه قد يحدث المرض لغير المدخنين.

وتشمل أعراض هذا المرض في ما يلي:

  • السعال المستمر.
  • سعال دموي.
  • ضيق في التنفس.
  • آلام في الصدر.
  • فقدان في الوزن بدون سبب.
  • آلام في العظام.
  • صداع.

نقيب الفنانين المصريين « أشرف زكي» ينعى وفاة الفنان هشام سليم

ونشر نقيب الفنانين المصريين، أشرف زكي، صورة للفنان الراحل هشام سليم على حسابه الموثق على منصة “إنستغرام”، وكتب فيها: “وداعا يا صديق العمر”.

و تم تشييع جثمانه في يوم الأمس الخميس بعد صلاة العصر في مدينة الشيخ زايد في محافظة الجيزة.

نبذة عن حياته

ولد هشام سليم في مدينة القاهرة في عام 1958، ووالده هو اللاعب المشهور صالح سليم والذي أصبح فيما بعد ممثل، وشقيقه هو خالد سليم وهو زوج الفنانة يسرا.

وكان قد تخرج من معهد السياحة والفنادق في عام 1981، كما قام بعمل دراسات حرة في الأكاديمية الملكية في العاصمة البريطانية «لندن»، وبعد أن انتهى من دراسته هناك، عاد مرة ثانية للتمثيل بعد انقطاع استمر لعدة سنوات.

وكان قد تصدر اسم الفنان «هشام سليم» كافة مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، بعدما ترددت أنباء عن تدهور حالته الصحية بشكل كبير بعد إصابته بالسرطان.

وكان قد كشف الفنان هشام سليم، عن إصابته بمرض السرطان عن طريق تسجيل صوتي، تم عرضه في أحد البرامج الفنية، في شهر مايو الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.