الطائرة المصرية ربما سقطت بسبب انفجار نيزك ضخم

قالت صحيفة “Daily Express” البريطانية، أن الطائرة المصرية المنكوبة ربما سقطت بسبب انفجار نيزك ضخم في الغلاف الجوي للأرض، وهو الأمر الذي قد يؤثر حال صدقه على مستقبل السفر الجوي والطيران عموماً.

الطائرة المصرية

وذكرت الصحيفة، أن نيزك ضخم يزن حوالي 10 الاف طن ويسير بسرعة 67 الف ميل في الساعة قد إنفجر في الغلاف الجوي لكوكب الأرض في نفس الأسبوع الذي سقطت فيه الطائرة المصرية والتي فقدت الإتصال بمراقبي الطيران على الأرض وما زالت قطع تلك النيزك تسقط على الأرض حتى الآن.

الطائرة المصرية

ووفقاً للصحيفة، فقد إنفجر هذا النيزك وتحطم إلى الاف القطع الصغيرة التي انتشرت بين يومي الأربعاء والجمعة الماضيين في جرينلاند واستراليا وما بينهما وعدد كبير من بلدان العالم وقد تم تصوير اجزاء من هذا النيزك في نيويورك.

شاهد ايضاً:
جسم طائر مجهول مر قرب الطائرة المصرية قبل سقوطها

وأكدت الصحيفة انه وفقاً للمراكز الفضائية حول العالم فإن أكبر قطع هذا النيزك عثر عليها في الأرجنتين وأجزاء اخرى من امريكا الجنوبية، لكن اكبرها على الإطلاق سقطت فوق البحر المتوسط والشرق الأوسط.

شاهد ايضاً:
تصريحات من طيار سعودي قد تقلب موازين قضية سقوط الطائرة المصرية

وقد تم رصد النيزك الضخم من خلال محطة المراقبة الفضائية الروسية في طاجيكستان، حيث تم رصده بالأقمار الصناعية، وسيأخذ المحققين في حادث الطائرة المصرية هذا السبب على محمل الجد اثناء بحثهم عن سبب انفجار الطائرة.

شاهد ايضاً:
فيديو يوضح اللحظات الأخيرة للطائرة المصرية قبل سقوطها

الجدير بالذكر أن طائرة مصر للطيران من نوع ايرباص 320 رحلة رقم MS804 كانت قد سقطت في البحر المتوسط يوم الخميس الماضي 19 مايو 2016 وعلى متنها 66 راكب.

اترك تعليقاً