الطائرة المصرية: تصريحات من طيار سعودي قد تقلب موازين قضية سقوط الطائرة المصرية

قال كابتن طيار يعمل بالخطوط الجوية السعودية ويدعى”أحمد محمد”، أن الإحتمال كبير في تدخل جهاز مخابرات لدولة ما تمكن من اختراق اجهزة الطائرة المصرية المنكوبة والسيطرة عليها كلياً واسقاطها.

الطائرة المصرية

وقال,”ان جهاز المخابرات الذي اخترق اجهزة الطائرة ربما هو من قام بقطع اتصال الطائرة عن اجهزة الرادار، حيث تمتلك بعض الدول المتقدمة تكنولوجياً اجهزة متطورة جداً تستخدم في هذا المجال”.

تصريحات من طيار سعودي قد تقلب الموازين في تحقيقات سقوط الطائرة المصرية

اما بخصوص ما تداولته بعض المواقع الأجنبية بانتحار قائد طائرة مصر للطيران  فقد قال محمد، “ان معظم وكالات الآنباء العالمية تسعى لتبرئة شركات الطيران ومصانع الطائرات وفق مصالح مشتركة، فتقوم بترويج شائعات كثيرة عن انتحار قائد الطائرة لإنقاذ شركات الطيران ومصانع الطائرات من اي مسائلة”.

شاهد ايضاً:
فيديو يوضح اللحظات الأخيرة للطائرة المصرية قبل سقوطها

وقد تمكنت فرق البحث عن الطائرة المصرية المنكوبة، من العثور على قطع من حطام الطائرة وبعض المتعلقات الشخصية للضحايا وما زال البحث جاري حتى الآن عن الصندوق الأسود للطائرة وباقي قطع الحطام وجثث الضحايا.

يذكر أن الطائرة المصرية التابعة لشركة مصر للطيران سقطت فجر يوم الخميس الماضي 19 مايو 2016 في البحر المتوسط قبيل السواحل المصرية بحوالي 280 كيلومتر اثناء عودتها من مطار شارل ديغول بباريس إلى القاهرة وعلى متنها 66 شخص والطائرة من نوع ايرباص 320 وتحمل رقم الرحلة MS804، وقد اختفت الطائرة من على شاشات الرادار فور دخولها المجال الجوي المصري.

وقد ارسلت اليونان وفرنسا فرق بحث وتحقيق لمساعدة السلطات المصرية في البحث عن حطام الطائرة والتوصل إلى سبب سقوطها.

اترك تعليقاً