الضرائب العامة تكشف عن مفاجأة سارة للعاملين بالدولة بزيادة راتب شهر يوليو بعد تنفيذ القانون

قال  رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس مصلحة الضرائب ” سعيد فؤاد”، أنه بناء على القانون رقم 82 لسنة 2017، والذي تم تطبيقه من أول يوليو 2017، وذلك من أجل إعفاء ضريبة المرتبات على جميع العاملين في الدولة المصرية، وذلك من أجل المواطن البسيط ومحدودي الدخل وتحسين أحوالهم، حيث تم رفع الحد الدنى ‘لى 7200 لن يتم الخصم منه.

الضرائب

الضرائب تكشف عن زياة في الراتب

وأضاف رئيس الإدارة المركزية من خلال حواره اليوم الاثنين مع قناة “أون لايف”، أن كل موظف يتجاوز راتبه 7200 جنيه حتى مبلغ 30 ألف جنيه سيتم فرض عليه ضريبة 10 % من صافي الربح سنوياً، أما من يتجاوز صافي ربحه 45 ألف جنيه إلى 200 ألف جنيه سيتم فرض ضريبة 15 %، ومن يتعدى ربحه عن 200 ألف يدفع 22.5 % ضريبه على الدخل.

حيث أكد ” سعيد فؤاد” أن هذا القانون الجديد سيوفر للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة أموالاً، وخاصة الموظفين محدودي الدخل أو ذو الدخل البسيط، حيث كشف أن الموظف الذي دخله 2000 شهرياً سوف يوفر شهرياً 118 جنيهاً أي سنوياً ما يقرب من 1414 في السنة.

كما أشار رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس مصلحة الضرائب، أن رفع حد الإعفاء لن يؤثر على الدولة أو إيرادات الدولة بصورة أدق، مؤكداً أن المصلحة شكلت لجان لمتابعة  حصيلة المهن الحرة، متوقعاً أن يتم تحصيل مبالغ كبيرة تتعدى المليارات من تلك المهن خلال العام القادم، مشيراً أن إيرادات الضرائب لن تتراجع.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.