الصين تهدم مشروع القرن لمصر وتصدم السيسي بقرار صادم

مصر تمتلك مشروع واحد فقط هو الذي يساعد الحكومة في الصرف في مصر بسبب إيردات المشروع الذي تعتمد عليه مصر إعتمادً كبيراً ولكن بسبب قرار صادم لدولة الصين من المتوقع إن يقل إيرادات هذا المشروع.

قناة السويس أصبحت في مهب الريح والسبب الصين التي تعمل الآن على حث شركات الملاحة العالمية لإستخدام الممشر الشمالي الغربي، المار عبر القطب الشمالي.

وبعد التغير المناخي أصبح الممر الشمالي متاح لعبور السفن وأكدت الصين إن هذا الطريق يأخذ وقت أقل من قناة السويس وإذا نجح هذا القرار سيقل عدد السفن العبارة من قناة السويس ما سيكون له تداعيات سلبية على مصر التي تعاني الآن من أزمة نقص الدولار.

وعلى سبيل المثال إن الصين كشفت إن هناك رحلة من شنغهاي إلى ميناء هامبورج في ألمانيا قطعت رحلته أقصر من 2800 ميلاً بحرياً عن الطريق المار عبر قناة السويس.

والجدير بالذكر إن هيئة قناة السويس أعلنت في شهر يناير الماضي أن إيرادات قناة السويس انخفضت عام 2015 إلى 5.175 مليار دولار عل العكس في عام 2014 حيث كانت 5.465 لتشهد الأرباح إنخفاض بنحو 290 مليون دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. محمد يقول

    الكلام دوا أحسن من الكلام دكها لان دوكهما مش عايزين الكلام دوا ودكها ينجحوا في اي حاجة ودولت دوا ودكها ودوكهما عايزين دولهما يروحوا في ستين داهية وفي الاخر دوا ودكها ودوكهما ودولهما ميعرفوش حاجة في اي حاجة.

  2. محمد العبادى يقول

    عاشت مصر

  3. احمد يقول

    الطثثجث

  4. غير معروف يقول

    ولا يهمنا ان الله معنا وعندنا الكثير والكثير غيرها