الصين تهدم مشروع القرن لمصر وتصدم السيسي بقرار صادم

مصر تمتلك مشروع واحد فقط هو الذي يساعد الحكومة في الصرف في مصر بسبب إيردات المشروع الذي تعتمد عليه مصر إعتمادً كبيراً ولكن بسبب قرار صادم لدولة الصين من المتوقع إن يقل إيرادات هذا المشروع.

الصين تهدم مشروع القرن لمصر وتصدم السيسي بقرار صادم 1 21/4/2016 - 10:16 م

قناة السويس أصبحت في مهب الريح والسبب الصين التي تعمل الآن على حث شركات الملاحة العالمية لإستخدام الممشر الشمالي الغربي، المار عبر القطب الشمالي.

وبعد التغير المناخي أصبح الممر الشمالي متاح لعبور السفن وأكدت الصين إن هذا الطريق يأخذ وقت أقل من قناة السويس وإذا نجح هذا القرار سيقل عدد السفن العبارة من قناة السويس ما سيكون له تداعيات سلبية على مصر التي تعاني الآن من أزمة نقص الدولار.

وعلى سبيل المثال إن الصين كشفت إن هناك رحلة من شنغهاي إلي ميناء هامبورج في ألمانيا قطعت رحلته أقصر من 2800 ميلاً بحرياً عن الطريق المار عبر قناة السويس.

والجدير بالذكر إن هيئة قناة السويس أعلنت في شهر يناير الماضي أن إيرادات قناة السويس انخفضت عام 2015 إلي 5.175 مليار دولار عل العكس في عام 2014 حيث كانت 5.465 لتشهد الأرباح إنخفاض بنحو 290 مليون دولار.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. Avatar of محمد
    محمد يقول

    الكلام دوا أحسن من الكلام دكها لان دوكهما مش عايزين الكلام دوا ودكها ينجحوا في اي حاجة ودولت دوا ودكها ودوكهما عايزين دولهما يروحوا في ستين داهية وفي الاخر دوا ودكها ودوكهما ودولهما ميعرفوش حاجة في اي حاجة.

  2. Avatar of محمد العبادى
    محمد العبادى يقول

    عاشت مصر

  3. Avatar of احمد
    احمد يقول

    الطثثجث

  4. Avatar of
    غير معروف يقول

    ولا يهمنا ان الله معنا وعندنا الكثير والكثير غيرها