الصين تعتزم إستثمار “20 مليار دولار” في مصر

أعلن أحد المسئولين في البنك الصناعي والتجاري بالصين، وبالتحديد المسئول الذي يدعي إيفاي تساي، أن البنك يعتزم أن يقوم بضخ مبلغ كبير جداً من أجل الإستثمار في قارة أفريقيا وبالتحديد في جمهورية مصر العربية، ويصل هذا المبلغ إلي 35 مليار دولار، ولكن منهم 20 مليار دولار سوف يتم ضخهم في مصر فقط.

الصين

وأضاف المسئول في البنك الصيني، أنه من المقرر أن يتم ضخ هذا المبلغ الضخم في الإستثمار بمصر خلال ال10 أعوام القادمة فقط، وسوف يتم دعم بعض المشروعات الضخمة والمهمة من خلال تلك الاموال الطائلة في خلال تلك الفترة، وهو ما سيشكل نقطة تحول ودعم كبيرة جداً للإقتصاد المصري في المرحلة القادمة.

ويعتبر البنك الصناعي والتجاري بالصين، هو واحد من أكبر وأهم البنوك على مستوي العالم كله، وهو ما يجعل إستثماره داخل جمهورية مصر العربية امر في غاية الأهمية والخطورة، ويمثل دعم كبير جداً للإقتصاد المصري الذي يحتاج مثل هذا الإستثمار الكبير في هذا التوقيت بوجه الخصوص.

وكانت وزيرة الإستثمار الدكتورة سحر نصر قد أكدت على أن الحكومة المصرية تتبني في خلال تلك الفترة وجهة نظر منفتحة للغاية، من اجل دعم الإستثمار الخارجي في مصر، والذي يوفر العملة الصعبة التي تحتاجها البلاد ويؤدي إلي تحسن الأوضاع الإقتصادية، وذلك بعد أن قامت بعمل لقاء مع مسئول البنك الصيني في القاهرة أثناء زيارتهم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.