الصين تستعد لشحن أول قطار كهربائي إلى مصر

أعلنت شركة CRC الصينية أنها انتهت من تصنيع أول قطار لمشروع قطار كهربائي يربط محطة عدلي منصور بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبدأت استعدادات خاصة لشحنه إلى مصر.

أول قطار كهربائي إلى مصر

نشر موقع الهيئة الوطنية للأنفاق (NAT) صورًا لمدربي القطارات في مرحلتهم النهائية من التصنيع داخل المصنع الصيني.

وقالت وزارة النقل، إن التشغيل التجريبي للقطار سيبدأ في أغسطس المقبل، وأنه سيعمل رسميًا خلال احتفالات أكتوبر.

يمتد القطار الكهربائي من السلام حتى العاصمة الإدارية الجديدة حتى العاشر من رمضان. يمتد بطول 90 كم، يربط ويشترك في خدمات تبادل الركاب مع الخط الثالث لمترو الأنفاق (عدلي منصور – جامعة القاهرة) بمحطة عدلي منصور.

كما سيتم ربطه بمونوريل العاصمة الإدارية بمحطة 2 العاصمة الإدارية، ومع القطار الكهربائي فائق السرعة العلمين / العين السخنة بمحطة العاصمة الإدارية.

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الصيني شي جين بينغ اتفاقية في سبتمبر 2017 لبناء قطار كهربائي بقيمة 739 مليون دولار يربط مدينة العاشر من رمضان بالقاهرة الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

صورة  أول قطار كهربائي  مصر
صورة أول قطار كهربائي مصر

ومن المتوقع أن يساهم القطار في إصلاح نظام النقل، مما يؤثر بشكل إيجابي على معيشة المواطنين من خلال السماح لهم بالتنقل بين أطراف المدن الحضرية الجديدة بسهولة، وتوفير الوقت وزيادة رفاهيتهم.

يضمن خط المشروع سرعة النقل بين القاهرة والمدن الجديدة (العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة – بدر – المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان – العاصمة الإدارية الجديدة).

وكان وزير النقل المصري كامل الوزير قال في يناير كانون الثاني إن معدل التنفيذ الإجمالي للإنشاءات والانتهاء منها بلغ 76.5 بالمئة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.