الصور الأولى لمنفذ الهجوم على كنيسة مارمينا بحلوان أثناء الهجوم صباح اليوم الجمعة

كنيسة مارمينا.. بدأ الشعب المصري يومه بفاجعة جديدة من حوادث آلإرهاب التي تكررت الفترة الأخيرة وخصوصاُ على دور العبادات سواء الكنائس أو المساجد، فتزامناً إلى استعداد الأخوة الأقباط من الاحتفالات السنوية بأعيادهم التي ينتظرونها كل عام ولكن يأتي الإرهاب هذا العام ليعكر صفوة الاحتفالات بحادث مفزع حدث صباح اليوم الجمعة من خلال هجوم مسلح على أحد الكنائس المصرية بحلون (( كنيسة مارمينا )) مما أسفر على استشهاد بعض قوات الأمن و5 مدنين بالإضافة إلى عدد المصابين.

كنيسة مارمينا

 محاولة استهداف كنيسة مارمينا في حلوان بهجوم مسلح

أثناء دخول بعض المصلين إلى الكنيسة صباح اليوم لاحظ عدد من قوات الأمن المسئولة عن تأمين الكنيسة تحركات غير طبيعية على شخصين واحد يمشي على قدمه والأخر على دراجة بخارية، فحاول بعض من قوات الأمن الاتجاه نحوهما لتفقد حركاتهم الغير مألوفة حتى بادره المسلحين بإطلاق النار عليه على المصلين  أمام  الكنيسة بشكل عشوائي وتبادلا أطلاق النار مع القوات المرافقة حتى تمكنا من قتل أحد الشخصين والذي تبين انه كان يرتدي حزام ناسف كان من المزمع تفجيره داخل الكنيسة ليهرب الأخر على دراجته البخارية.

الصور الأولى المنفذي العملية على كنيسة مارمينا  بحلون

تداولت مواقع الأخبار بعض من الصور التي كشفتها بعض الكاميرات المجاورة لمكان الحادث أثناء هجوم المسلحين على كنيسة مارمينا بحلون صباح اليوم الجمعة وكما نشرت صور لأحد منفذي الهجوم الذي تم قتله بمعرفة قوات الأمن

وصورة للمتهم الأخر الذي فر من مكان الحادث على دراجته البخارية

أسماء الضحايا الذين سقطوا ضحايا الهجوم الإرهابي على كنيسة مارمينا

1- عماد عبد الشهيد 45 سنة
2- صفاء عبد الشهيد 43 سنة
3- وديع القمص مرقس 65 سنة
4- ايفلين شكر الله 52 سنة
5- وجيه إسحق 90 سنة
6- رضا عبد الرحمن 45 سنة من القوة الأمنية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد