الصحف الإيطالية | الأمن المصري يعترف بمراقبة “ريجيني” قبل مقتله

 الشاب الإيطالي”ريجيني” : ذكرت الصحف الإيطالية ومنهم وكالة الآنباء الشهيرة “أنسا” أن الأمن المصري قد قرر الإعتراف بمراقبة الباحث والشاب الإيطالي الذي تم قتله “جوليو ريجيني” وذلك كان قبل أن يختفي فجأة في محافظة القاهرة في شهر يناير الماضي، وقبل أن يتم إكتشاف جثته وعليها آثار تعذيب وحشية.

ريجيني

إجتماع الجانب المصري مع الإيطالي

وأكدت الوكالة وفقا لمصادر قضائية موثوق منها، أن الجانب الإيطالي سوف يطلب من الجانب المصري خلال الإجتماع المتفق عليه بينهم السجلات الهاتفية الخاصية  بريجيني قبل وفاته والسجلات الخاصة بأصدقائه ومعارفه في مصر.

كما أوضحت “أنسا” أن وفد المحققين المصري سوف يقوم بتقديم ملفا وافيا وشاملا للنائب العام الإيطالي يحتوي على كل تفاصيل سير التحقيقات منذ العثور على جثة ريجيني وحتى النتائج التي أسفرت عنها التحقيقات حتى الآن.

الشاب الإيطالي”ريجيني”

كما سيضم الملف أيضا لقاءات ريجيني مع بعض الأشخاص في القاهرة  بمعلومات وافية عن هؤلاء الأشخاص كأسمائهم وعناوينهم ومهنتهم والسبب الذي جعل ريجيني يتعرف عليهم.

وسوف يقوم بعدها وزير الخارجية الإيطالي بالقاء كلمة بمجلس النواب الإيطالي بناء على طلبهم لإطلاعهم على ماأسفرت عنه نتيجة التحقيقات حتى الآن.

مقاطعة شركات السياحة الإيطالية لمصر

ومن ناحية أخرى قامت مجموعة كبير من الشركات السياحية الإيطالية بتعليق رحلاتها السياحية إلى مصر وإلغاء جميع الإتفاقيات التي أبرمت وكان المقرر لها في شهر إبريل ومايو  إحتجاجا منها على عدم تمكن الجانب المصري من التوصل إلى قاتل ريجيني حتى الآن.

تحقيقات النيابة في مقتل الشاب الإيطالي ريجيني

وبعدها بدقائق رأى الشاب الإيطالي “ريجيني” واقفا بصحبة الشخص الأجنبي، ولاحظت أنهما يتحدثان بنبرة مرتفعة ثم حدثت مشادة بينهما إقتربت من التشابك بالأيدي.

وأضاف المهندس / محمد شاهد العيان الجديد في القضية في الأقوال التي أدلاها أمام رئيس نيابة جنوب الجيزة المستشار / أحمد ناجي بأنه شاهد الصورة الخاصة بمقتل الشاب الإيطالي في البرامج التليفزيونيو ومواقع التواصل الإجتماعي وعرف أنه عثر على جثته مقتولا وهو ماجعله يذهب للنيابة ويقوم بالإدلاء بشهادته الهامة في سير تحقيقات القضية.

وقررت النيابة الإنتقال لمكان الحادث لمعاينة موقع وقوف ريجيني مع الشخص الأجنبي وسحب تسجيلات الكاميرات المحيطة بالمكان لسرعة ضبط الشخص الذي أن يقف مع “ريجيني”.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.