الصحة: نسبة الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل تصل إلى 89.5%

كشفت وزارة الصحة والسكان، أن نسبة التعافي والشفاء من فيروس كورونا المستجد وفقا للبيانات الواردة من مستشفيات العزل بمحافظات الجمهورية وصلت إلى89.5% حتي يوم أمس الأربعاء 25 نوفمبر.

الصحة: نسبة الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل تصل إلى 89.5% 1 26/11/2020 - 5:05 م

أحدث إحصائيات الإصابة بكورونا

وفي التقرير اليومي لمتابعة جائحة كورونا، أصدرت وزارة الصحة بيانها أمس الأربعاء، والذي جاء فيه خروج 98 متعافي من الفيروس من مستشفيات العزل المتواجدة بالمحافظات، بعد أن تلقوا الرعاية الطبية اللازمة وبروتوكولات العلاج وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وأوضح التقرير أن إجمالي عدد المتعافين من الفيروس حتي أمس الأربعاء وصل إلي 102201 حالة، وسجلت معامل الجمهورية 365 حالة إيجابية للفيروس ضمن إجراءات التقصي والترصد التابعة لمنظمة الصحة العالمية بالإضافة إلي وفاة عدد 12 حالة جديدة.

العدد الإجمالي للمصابين بكورنا في مصر

أوضحت وزارة الصحة في بيانها، أنه طبقا لتوصيات الصحة العالمية فإن اختفاء أعراض كورونا لمدة 10 أيام من الإصابة يؤشر للتعافي من الفيروس، وبالتالي يصل إجمالي عدد الإصابات في مصر حتي أمس الأربعاء 114107 حالات، ووصلت حالات الشفاء منهم لـ 102201، وحالات الوفاة إلى 6585 حالة.

كيف يخدع فيروس كورونا البشر ويجندهم لنشر العدوى
فيروس كورونا

الخط الساخن للتواصل مع الصحة

أتاحت وزارة الصحة، عدد من الأرقام يمكن التواصل من خلالها بشأن الإصابة بفيروس كورونا المستجد والمعلومات عن الأعراض وكيفية التعامل أو بشأن أي مرض معدي، حيث خصصت الرقم الساخن وهو 105، و15335، ويمكن الاتصال بهما من أي خط اتصالات أو رقم منزلي، أو عن طريق الواتساب علي الرقم 01553105105، أو من خلال التواصل علي تطبيق صحة مصر الإلكتروني بعد تحميله علي هاتفك المحمول.

المحافظات الأقل والأكثر إصابة بالفيروس

وفي اجتماع لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، أمس الأربعاء، كشفت موقف المحافظات المختلفة من عدد إصابات فيروس كورونا حيث أعلنت المحافظات الأقل والأكثر إصابة من خلال التصنيف التالي:

  • المحافظات الأقل إصابة بفيروس كورونا: كشفت وزيرة الصحة أن أقل المحافظات في معدل الإصابة بالفيروس خلال الفترة الأخيرة هي “السويس والمنيا وجنوب سيناء والإسماعيلية”.
  • المحافظات التي تشهد إصابات متوسطة بكورونا: أعلنت الدكتورة هالة زايد أن هناك محافظات تشهد إصابات متوسطة بكورونا وهي” سوهاج وأسوان والمنوفية” مقارنة بعدد الإصابات في المحافظات الأخري.
  • المحافظات الأعلي إصابة بفيروس كورونا: أعلنت وزيرة الصحة، أن القاهرة والإسكندرية والأقصر والغربية هي أكثر المحافظات إصابة بكورونا الفترة الأخيرة.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.