الصحة: لا وجود للتفشي الوبائي وتخصيص رقم ساخن لتلقى البلاغات والتعامل معها

صرح الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة إن آخر حالة أصيبت من أسر شبرا بأعراض الإسهال والقئ كانت يوم 11 مارس وأن وزارة الصحة قامت بتشكيل لجنة مكبرة من أساتذة الجامعات يوم 28 فبراير من اجل كشف حقيقة الإصابات بعد ثبوت سلبية جميع التحاليل ولفت إلى أن وزارة الصحة قامت بتخصيص رقم 105 لتلقى البلاغات عن الإصابات الوبائية .

الصحة: لا وجود للتفشي الوبائي وتخصيص رقم ساخن لتلقى البلاغات والتعامل معها

وأضاف “قنديل” خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بديوان عام الوزارة بأنه تم فحص الفرق الطبية وجميع الحالات المشتبه بإصابتهم من أسر شبرا والتسمم بالوجبات المدرسية التي ترددت على المستشفيات أثناء ظهور الأعراض وانه تم مراجعة جميع حالات الوفيات التي دخلت مستشفيات النيل ونصر العام بشبرا.

مشيرا إلى أن عدد أهالي شبرا يبلغ مليون و400 ألف و126 مواطن، موضحا عدم وجود حالات جديدة مصابة بنفس أعراض إصابات أسر شبرا بأي مكان في مصر ولا يوجد تفشى وبائي ولا يوجد حاجة للامتناع عن المدارس والحضانات وكشف أيضا أنه لا توجد أي إصابات بالروتا والكورونا والايكولاى فيرس نهائيا.

وحول الفترة التي استغرقتها الوزارة في البحث والتقصي صرح بأن تلك الفترة لم تكن طويلة وأن الوزارة تعمل بكل طاقتنا ولديها نظم رصد قوية وعلاجات لكل الأمراض بإذن الله.

فيما أوضح الدكتور سمير رفاعى مدير عام الوبائيات والترصد أن فرق الانتشار السريع منتشرة ومستمرة في تتلقى البلاغات وتتعامل معها بمهنية شدية وتقوم بتقديم كل الدعم الفني والتوعية اللازمة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.