الصحة: تسجيل 29 حالة جديدة إيجابية بفيروس كورونا ووفاة واحدة

أعلنت وزارة الصحة والسكان  فى تقريرها اليومي عن آخر مستتجدات فيروس كورونا فى مصر اليوم الجمعة الموافق 20 مارس عن 29 حالة جديدة جاءت نتائج تحاليلها إيجابية لفيروس كورونا، كما أعلنت الوزارة تسجيل حالة وفاة واحدة اليوم لشخص مصري بمحافظة الجيزة عائد من إيطاليا.

وكشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، ومستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام عن ارتفاع عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية بفيروس كورونا إلى 60 حالة، كما كشف عن خروج 11 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.

وأكد الدكتور خالد مجاهد بأن الحالات التى خرجت من مستشفى العزل اليوم بعد تمام شفاءها وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية من بينهم 5 حالات لمصريين منهم طبيب وممرضة، بالإضافة لـ 6 حالات أجانب من جنسيات مختلفة ليرتفع عدد الذين تم شفاءهم من الفيروس إلى 39 حالة من أصل 60 حالة تحولت نتائج تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية.

وقد صرح الدكتور خالد مجاهد بأنه تم تسجيل 29 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا جاءت نتائج تحاليلهم إيجابية للفيروس تتضمن 28 حالة لأشخاص مصريين وحالة واحدة لشخص أجنبي، وبعض المصريين عائدين من الخارج والبعض الآخر مخالطين لحالات إيجابية تم اكتشافها مسبقاً وتم الإعلان عنهم ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تجريها وزارة الصحة وفقاً لارشادات منظمة الصحة العالمية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة بان حالة الوفاة الوحيدة التى تم تسجيلها اليوم الجمعة هى لمواطن مصري يبلغ من العمر 60 عاماً من محافظة الجيزة عائد من إيطاليا، وبذلك يبلغ عدد الإصابات الإجمالية بفيروس كورونا فى مصر 285 حالة، من ضمنهم 39 حالة تم شفاءهم تماماً وخرجت من مستشفى العزل، وبلغ عدد حالات الوفاة حتى الآن 8 حالات.

الصحة: تسجيل 29 حالة جديدة إيجابية بفيروس كورونا ووفاة واحدة 1 21/3/2020 - 12:14 ص