“الصحة” توضح أماكن استخراج شهادات لقاح كورونا في محافظة الشرقية

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن أماكن المراكز المكلفة بإصدار شهادات معتمدة للمسافرين إلى الخارج من الحاصلين على لقاح الوباء المستجد في محافظة الشرقية، وذلك بعدما خصصت جرعات من اللقاحات المضادة للوباء للمسافرين إلى خارج البلاد.

"الصحة" توضح أماكن استخراج شهادات لقاح كورونا في محافظة الشرقية

وأوضحت الوزارة، في إنفوجراف نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن المراكز متوفرة في مراكز الزقازيق والعاشر من رمضان ومنيا القمح وبلبيس والقنايات وديرب نجم وفاقوس والحسينية”، بمجموع تسعة مراكز على مستوى المحافظة.

عناوين مراكز استخراج شهادات لقاح كورونا في محافظة الشرقية

"الصحة" توضح أماكن استخراج شهادات لقاح كورونا في محافظة الشرقية 1 23/8/2021 - 3:54 ص

ارتفاع ملحوظ في الإصابات الجديدة بوباء كورونا

في سياق منفصل، كشفت وزارة الصحة والسكان، عن وجود ارتفاعًا ملحوظًا في الإصابات الجديدة بالوباء المستجد، حيث أعلنت الوزارة، الأحد، عن إصابة 184 حالة جديدة، وذلك في إطار عمليات المراقبة والفحوصات التي تجريها الوزارة بحسب الإرشادات التي وضعتها منظمة الصحة العالمية.

وأكدت الوزارة، تعافي 229 شخصًا من الإصابة بالوباء المستجد وخروجهم من المستشفيات، وذلك عقب تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين من الوباء إلى أكثر من 235 ألف حالة منذ ظهور الوباء في مصر، لافتة إلى أن اختفاء الأعراض خلال فترة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا على شفاء المريض من الإصابة بالوباء المستجد.

وسائل التواصل مع وزارة الصحة والسكان

وأوضحت الوزارة أنها تراقب جميع التطورات الخاصة بالوباء عن كثب، بهدف اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، بجانب تخصيصها مجموعة من وسائل التواصل مع المواطنين، بهدف تلقي الاستفسارات الخاصة بتطورات الوباء المستجد والأمراض المعدية، ومن تك الوسائل الخط الساخن على رقم “105”، ورقم “15335”، بالإضافة إلى رقم واتس آب “01553105105”، بجانب تطبيق “صحة مصر” والمتاح تنزيله على الهواتف المحمولة.



اترك تعليقاً