الصحة تكشف معدلات زيادات الإصابة والوفيات بالموجة الثالثة لكورونا

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، النسب الخاصة بالموجة الثالثة من فيروس كورونا الثالثة في مصر، حيث أوضحت أن هناك زيادة نحو 10% في عدد الإصابات وبالنسبة للوفيات هناك ارتفاع في النسبة بواقع 7% عن الموجة الأولي والثانية.

وأشارت وزيرة الصحة عقب بعد اجتماع مجلس الوزارة أنه تم تخصيص 50% من المستشفيات لعلاج فيروس كورونا بالإضافة إلى وجود سعة سريرية بنسبة 47%، مشيرا إلى أن وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية والتي صدرت في 27 مايو الماضي، فأنه يعد مؤشر التعافي الخاص بالمريض من فيروس كورونا بزوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة.

الصحة تكشف معدلات زيادات الإصابة والوفيات بالموجة الثالثة لكورونا

إجمالي عدد المصابين بكورونا في مصر

ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر، حتى اليوم السبت 24 من أبريل نحو 220658 وتم شفاء نحو 166024 حالة وتوفي نحو 12959 حالة وفاة.
ومن ناحيته تواصل وزارة الصحة والسكان رفع الاستعدادات بجميع المحافظات ومتابعة موقف الجائحة أول بأول وإتخاذ جميع الإجراءات الوقاية ضد أي فيروس أو أي مرض معدي.

ووخصصت وزارة الصحة عدد من الوسائل الخاصة بالتواصل حيث يمكن للمواطنين تقديم الاستفسارات الخاص بفيروس كورونا والأمراض المعدية حيث يمكن الاتصال على الخط الساخن 105 أو الاتصال على الرقم 15335 أو التواصل من خلال رقم الواتساب وهو 01553105105، أو من خلال التواصل عبر تطبيق صحة مصر الذي يمكن تحميله على الهواتف المحمولة المختلفة ومن ثم التواصل بشكل إلكتروني.

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي قد عقد اليوم السبت اجتماع لمعرفة كافة الأمور المتعلقة بتوفير اللقاحات والتخطيط للتعاقد على أكبر قدر ممكن من اللقاحات وتطيعم الأفراد في جميع المحافظات، بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشؤون الصحية وغيرهم من المسؤولين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد