الصحة تعلن موعد وطريقة الحصول على لقاح كورونا وتحدد 6 فئات ممنوعة من تناوله

في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة ممثله في وزارة الصحة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة عن البدء في تلقي طلبات الحصول على لقاح التطعيم الخاص بالفيروس من خلال الموقع الذي حددته الوزارة لذلك بدأ من يوم الأحد القادم الموافق 28 فبراير الجاري، وحددت الوزارة الفئات المستحقة والتي لها الأولوية في الحصول على اللقاح وهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بدأ من عمر 40 عام.

الفئات الممنوعة من تلقى اللقاح

طريقة الحصول على لقاح كورونا

هذا ومن المتوقع أن يقوم المتقدمين للحصول على اللقاح بإدراج ثلاثة تقارير طبية تحدد من خلالها الوزارة الحالة الصحية لطالب اللقاح، بعدها يتم إرسال رسالة نصية لمن تم قبول طلباتهم محدد بها موعد ومكان تلقى اللقاح بعد الخضوع لبعض الاختبارات الطبية والتي من شأنها تحديد مدى ملائمة الشخص لتلقى اللقاح وكفاءة الوظائف الحيوية له، ثم يقوم بتلقي الجرعة الأولى ويحصل على كارت متابعة ليحضر بعهدها لتلقى الجرعة الثانية.

طريقة الحصول على لقاح كورونا
طريقة الحصول على لقاح كورونا

الفئات الممنوعة من تلقى اللقاح

وفي سياق متصل حددت منظمة الصحة العالمية ومن بعدها الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية الفئات المستبعدة من تلقى اللقاح وتشمل التالي:

  1. الأطفال الذين لم يتجاوز أعمارهم 16 عام.
  2. الأشخاص الذين لديهم حساسية ضدد أي من مكونات اللقاح.
  3. السيدات الحوامل أو المرضعات.
  4. المسافرون الدوليون حيث انهم ليسوا من الفئات ذات الأولوية في الوقت الحالي لمحدودية الجرعات المتاحة.
  5. المصابون بنقص المناعة.
  6. المصابون الحاليون أو المتعافون من المرضى الذين سبق إصابتهم بالفيروس في مدة لا تقل عن 6 أشهر لاكتسابهم المناعة خلال هذه الفترة.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.