الصحة تُعلن تسجيل 14 حالة جديدة ايجابية بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان فى تقريرها اليومي عن آخر مستجدات فيروس كورونا فى مصر عن تسجيل 14 حالة جديدة جاءت نتائج تحاليها المعملية إيجابية لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” اليوم الأربعاء 18 مارس.

الدكتورة هالة زايد

وقد كشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم الوزارة ومستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام بأن عدد الحالات المصابة التى تحولت نتائج تحاليها المعملية من إيجابية إلى سلبية بلغت 40 حالة، كما خرجت حالتين من مستشفى العزل بعد تليقهم الرعاية الطبية وشفاءهم تماما من فيروس كورونا ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس حتى الان إلى 28 حالة.

كما أوضح الدكتور خالد مجاهد بأن الحالات الجديدة التى تم اكتشافها اليوم وجاءت نتائح تحاليلها المعملية إيجابية بلغت 14 حالة من بينهم حالتين لأشخاص أجانب جنسيات مختلفة وعدد 12 حالة لأشخاص مصريين، وجميعهم من المخالطين للحالات الإيجابية التى تم اكتشافها من قبل ضمن إجراءات الرصد والتقصى التى تقوم بها وزارة الصحة.

وأكد الدكتور خالد مجاهد بأن إجمالى عدد الحالات التى تم اكتشافها حتى اليوم الأربعاء 18 مارس بلغت 210 حالة، من بينهم 28 حالة تم شاءها تماماً وخرجت من مستشفى العزل، وبلغت عدد حالات الوفاة 6 حالات 3 أجانب و3 مصريين، وأكد الدكتور خالد بأنه لا توجد أية حالات أخرى مصابة أو مشتبه فى إصابتها فى جميع محافظات الجمهورية سوى الحالات التى تم الإعلان عنها.

وأضاف بأن الوزارة تتعامل بكل شفافية طبقا للوائح الصحية الدولية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية وأن الوزارة تتخذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا أو أي أمراض معدية.