الصحافة الإسرائيلية | طفل المؤبد..قد يكون شرارة ثورة جديدة ضد القضاء

أثارت حالة من الجدل والتوتر بعد لدى العديد من الأشخاص والمواطنين في مصر، بعد الأحكام الصادرة بحق الطفل أحمد منصور قرنى، والمعروف إعلاميًا بإسم طفل المؤبد، وكانت الصحافة الإسرائيلية قد عنونت وتحدثت حول هذا الشأن.

الصحافة الإسرائيلية | طفل المؤبد..قد يكون شرارة ثورة جديدة ضد القضاء 1 24/2/2016 - 11:59 ص

في البداية وصفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، في أحد عناوينها حول قضية طفل المؤبد، وقالت، أن القضاء في مصر يشهد حالات من القلق والتوتر، وذلك في أعقاب عزل الرئيس محمد مرسى، بسبب موجة من الهياج الشعبى، والإحتجاجات الكبيرة التي شهدتها المحافظات المصرية في 30 يونيو.

و من أبرز الفقرات التي جائت ضمن تقرير الصحيفة العبرية، أنه من عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى، وجماعة الإخوان المسلمين عن المشهد السياسى المصرى، أكدت على وجود الكثير من حالات الإعتقالات، وأكثر من 1000 حالة قتل.

و قالت صحيفة يديعوت أحرونوت حول قضية طفل المؤبد، ووصفته بالمثير للسخرية، بعد أن قضت المحكمة بحبس طفل يبلغ من العمر 4 سنوات،   متهم بتنفيذ عمليات إغتيال، والتخطيط لهجمات إرهابية، وتهديد السلم العام.

و قالت الصحيفة الإسرائيلية ساخرة، أن القضاء المصري حكم عى طفل يبلغ من العمر 4 سنوات، بالسجن مدى الحياه، وذلك على إثر إرتكابه جرائم عندما كان يبلغ من العمر عام واحد فقط.

كانت الصحيفة الإسرائيلية قد عنونت في مقالها على موقعها على الإنترنت، القضاء المصري يسجن طفل إرتكب جرائم قتل وهو في عمر عام.

كان والد الطفل أحمد منصور قرنى، الشهير بإسم طفل المؤبد، ظهر في أحد البرامج على شاشة الفضائيات، وناشد الحكومة بعدم سلب إبنه منه، وأضاف أنه فقير، وليس لهم في السياسة.