الشركة المصرية لتجارة اللحوم والدواجن تنفي زيادة أسعار اللحوم والدواجن خلال شهر رمضان في المجمعات الاستهلاكية

خلال الساعات الماضية انتشرت أخبار تفيد بأن هناك نية لزيادة أسعار اللحوم والدواجن خلال شهر رمضان القادم، وتحديدا داخل المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، والتي يلجأ إليها الكثير من المواطنين محدودي ومتوسطي الدخل لشراء احتياجاتهم من السلع الغذائية الضرورية مثل :”اللحوم والدواجن والأرز،.. ” بأسعار مخفضة نوعا ما عن أسعار الأسواق الخارجية المرتفعة نتيجة لجشع التجار.

زيادة أسعار اللحوم والدواجن

وحول هذا الأمر فقد أكد اللواء شاهر عبد العزيز، رئيس الشركة المصرية لتجارة اللحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن هذا الخبر عاري تماما من الصحة وليس له أي أساس، فلن يتم زيادة أسعار اللحوم والدواجن في رمضان القادم، مشيرا إلى أن هناك رصيد كافي من اللحوم الحمراء والبيضاء من أجل تغطية احتياجات المواطنين خلال الفترة القادمة.

وأوضح أن صفقة اللحوم السودانية التي قد تعاقدت عليها الشركة القابضة تبلغ نحو 45 ألف طن من اللحوم، تكفي المواطنين حتى 2020، كما سيتم طرح اللحوم السودانية الطازجة بالأسواق خلال شهر رمضان بسعر 85 جنيه للكيلو،  واللحوم المجمدة بسعر 60 جنيه، والدواجن المعبأ المستوردة بسعر 17 جنيه للكيلو، وبالتالي ستكون الأسعار مستقرة.

وأضاف عبد العزيز أن وزارة التموين تطرح كميات كبيرة من اللحوم والدواجن في جميع منافذ البيع التابعة لها، أمر يساعد على إحداث توازن في الأسعار مع السوق الخاص والحد من الزيادة في أسعار اللحوم الحمراء بكل أنواعها.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.