السيول تجرف السيارات في مكة المكرمة جراء الأمطار الغزير، صورة

أستقبلت مكةالمكرمة موجة أمطار غزيرة مساء يوم أمس الخميس والتي تسببت في انجراف عدد من السيارات وحوادث سير والتماسات كهربائية دون وقوع اصابات بشرية وانحصرت الاضرار للمادية.

ووفقاً لصحيفة الرياض السعودية التي أعدت تقريراً مفصلاً عن المناطق التي شهدت الأمطار الغزيرة والتي اتخذتها على عاتقها مديرية الدفاع المدني وذلك للحفاظ على ارواح المواطنين وممتلاكاتهم.

سيول في مكة المكرمة
سيول في مكة المكرمة

حيث تم نشر 23 دورية للسلامة العامة و16 فرقة انقاذ مدعومة بـ 12 آلية ثقيلة ومنوعة بين القلابات والشيولات والوايتات المزدوجة والتي جهزت لغرض الانقاذ الميداي السريع، ويذكر بأنه تم دعم موقف الحرم المكي الشريف بـ 6 دراجات و23 مسعف تحسباً لأي طارئ قد يحدث لزوار بيت الله الحرام نتيجة الأمطار الغزيرة.

وفي بيان لها صرحت ادارة الدفاع المدني بمكة المكرمة بأن أمطار مساء امس الخميس كانت في غاية الغزارة بحيث انها شملت اجزاء واسعة من العاصمة المقدسة، حيث أن هذه الأمطار أدت إلى جريان السيول في اجزاء واسعة من مكة، مصرحة بأن غرفة عمليات المدينة قد تلقت 632 بلاغاً، وأنه تم انقاذ 23 شخصاً واخلائهم إلى أماكن أمنة.

وذكرت ادراة الدفاع المدني بأنه لا تزال وحدات الدفاع المدني في الميدان وعلى أهبة الاستعداد الكامل لمواجهة أي طارئ، هذا وقد وجهت ادارة الدفاع المدني تحذيراً للمواطنين لعدم الخروج في هذه الاجواء الا للضرورة القصوى والابتعاد عن الاماكن المنخفظة ومواقع جريان السيول واماكن تجمعات المياه والابتعاد عن مصادر الكهرباء حفاظاً على سلامة الجميع.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.