السيسي يوجه الحكومة بتوسيع حماية الفقراء وتكثيف الحملات الرقابية على التجار ووسائل النقل

في ظل ردود الأفعال الغاضبة في الشارع المصري عقب إرتفاع أسعار الوقود سادت حالة من الإستياء وعدم الرضا بقرارات الحكومة التي يقول البعض عنها إنها تقتصر على الفقراء ومحدودي الدخل وتزيد من أعباء الأسرة المصرية.

السيسي يوجة الحكومة بتوسيع حماية الفقراء و تكثيف الحملات الرقابية على التجار ووسائل النقل

وأكد خبراء أن زيادة أسعار الوقود يعقبها زيادة في جميع السلع والمستلزمات المعيشة بالإضافة إلى إرتفاعا الأجهزة الكهربائية في الوقت الذي يعاني منه الشعب المصري من غلاء الأسعار.

توجيهات رئاسية

إجتمع مساء اليوم الرئيس”عبد الفتاح السيسي” بكلا من رئيس مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزى ووزراء الدفاع والإنتاج الحربى ووزير الداخلية ووزير العدل ووزيرالتموين ورئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية من أجل حماية المواطنين خاصة محدودي الدخل وعمل بحث شامل للإجراءات التي سوف تتخذها الحكومة للتوسع في شبكات وبرامج الحماية الإجتماعية للمواطنين وشدد الرئيس بالإستمرار في المتابعة بجميع المحافظات لضمان عدم إستغلال التجار للزيادة الجديدة في أسعار الوقود لرفع أسعار السلع من أجل تحقيق هوامش ربح إضافية خاصة فيما يتعلق بالسلع الاستراتيجية.

كما أكد على ضرورة تكثيف الحكومة من جهودها لضبط الخارجين عن الأسعار الموصى بها وتكثيف الحملات الرقابية على التجار في الأسواق المصرية وأيضا على وسائل النقل لضبط أى مخالفات تتعلق بزيادة تعريفة النقل المقررة.

كما أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشعب المصري العظيم الذي يتفهم أهمية هذة القرارات وتحمله بشجاعة وصبر تداعيات الإصلاح الإقتصادى نتيجة المشكلات التي تراكمت على مدار العقود الماضية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. Avatar of اسلام محمد فتحي خميس
    اسلام محمد فتحي خميس يقول

    ٩٢٢٤١٢

  2. Avatar of اسلام محمد فتحي خميس
    اسلام محمد فتحي خميس يقول

    بني سويف مركز ناصر مدرسة المعماريه صحي مهني

  3. Avatar of اسلام محمد فتحي خميس
    اسلام محمد فتحي خميس يقول

    بني سويف مركز ناصر

  4. Avatar of اسلام محمد فتحي خميس
    اسلام محمد فتحي خميس يقول

    المعماريه صناعة