بعد ثلاثين عامًا من الإهمال..محافظة البحر الأحمر تطرح مشروعات تنماوية جديدة

طالب سكان البحر الأحمر خلال الثلاثين عامًا الماضية، بضرورة تنويع النشاط الاقتصادي في المحافظة، بالإضافة إلى السياحة، من أجل خلق فرص عمل جديدة، وبدأ في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي التخطيط لإنشاء منطقة صناعية على أحد النظم والأساليب الحديثة، كما تم تخصيص ميزانية قدرها 500 مليون جنيه في عام 2019، لإنشاء هذا الكيان الذي تم التخطيط له، بحيث يتضمن 218 مصنع متوسط ​​وصغير، وكان تم زيادة المساحة إلى 600 متر من 300 متر.

بعد ثلاثين عامًا من الإهمال.."محافظة البحر الأحمر" تطرح مشروعات تنماوية جديدة

معلومات عن طريق سفاجا مرسى علم الجديد

وتم مراعاة جميع المتطلبات والضوابط والإمكانيات، مما يمكن المستثمر الصغير من تحقيق العائد الجيد، وتتبيّن أهم المعلومات عن الطريق الجديد الذي يربط سفاجا بمرسى علم من خلال ما يلي:

  • يتميز الطريق بكونه جبلي يبدأ من الكيلو 35 بسفاجا متجةً إلى مدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر.
  • يشمل الطريق الجديد الذي يربط سفاجا بمرسى علم مختلف الفنادق ومدينة القصير الواقعة في وسط سفاجا ومرسى علم.
  • تكون مسافة الطريق الجديد نحو 200 كم بنظام مسارين بمسار واحد إلى الكيلو 37 في جنوب مرسى علم.
  • تبلغ تكلفة المشروع نحو مليار و 700 مليون جنيه، ويعتبر جزء من المرحلة الثالثة من مشروع القومي الذي تقوم الدولة المصرية بتنفيذه.
  • يعمل الطريق الجديد على توفير الوقت، وذلك لمن يرغب في الذهاب إلى مدينة مرسى علم، كما يمنع تكرار الحوادث على الطريق الساحلي غير المزدوج.

بعد ثلاثين عامًا من الإهمال..محافظة البحر الأحمر تطرح مشروعات تنماوية جديدة 1 26/12/2021 - 11:34 ص

تم إنشاء الطريق لتحمل كميات المياه الغزيرة التي تشهدها المناطق الجنوبية لمحافظة البحر الأحمر كل عام، وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، طريقًا إقليميًا جديدًا يربط بين سفاجا ومرسى علم، ويعتبر جزءًا مهمًا من المرحلة الثالثة من مشروع الطريق الوطني، وذلك بعد أن استكملت الهيئة العامة للطرق بنائه.

كما تعتبر المنطقة الصناعية بالغردقة فرص عمل جديدة للمواطنين، خاصة وأن 218 مصنعًا سوف يكونون دعمًا كبيرًا للسياحة، خاصة وأن معظم هذه المصانع ستعمل على تلبية الاحتياجات السياحية، لأن حجم الاستهلاك السياحي كبير ويومي، بحيث تمتص كميات كبيرة من الإنتاج.

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.