السيسي يعفو عن الإخواني عبد الله بركات -خطيب منصة رابعة- بالإضافة إلى هشام طلعت مصطفي (فيديو)

أحد أبرز قيادي جماعة الإخوان وخطيب منصة رابعة خارج السجن بأمر من الرئيس السيسي، إنه الدكتور “عبد الله بركات” -عميد كلية الدعوة الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر-، حيث عفي عنه السيسي في عفو رئاسي صدر بقرار جمهوري، وكان عبد الله بركات محبوسا على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر.

عفو رئاسي عن عبد الله بركات وهشام طلعت مصطفى

عفو رئاسي عن عبد الله بركات وهشام طلعت مصطفى

عبد الله بركات دافع عن محمد مرسي -الرئيس المعزول- باستماتة على منصة رابعة، حيث ألقى عدد كبير من الخطب التي تأثر بها عناصر الإخوان في ذاك الوقت، حيث إعتصام رابعة لجماعة الإخوان، وتم القبض عليه في 14 يونيو 2014 في القضية المعروفة إعلاميا ب”قطع طريق قليوب”.

عبد الله بركات
عبد الله بركات

عبد الله بركات حكم عليه بالإعدام والسيسي عفي عنه

في الخامس من يوليو عام 2015 أصدرت محكمة جنايات شبرا الخمية حكما غيابيا بإعدام عبد الله بركات وحسام الميرغني، إلى جانب 8 آخرين، وبعد أن تم القبض عليهم أعيدت محاكمتهم، وتم تخفيف الحكم إلى السجن المؤبد.

السيسي عفي عن عبد الله بركات ضمن قائمة العفو الرئاسي التي شملت 502 من المحبوسين، من ضمن هؤلاء 25 سيدة وفتاة، وعدد كبير من المحكوم عليهم في قضايا تظاهر وتجمهر.

رجل أعمال باز -قاتل سوزان تميم- في العفو الرئاسي للسيسي

هشام طلعت مصطفي & سوزان تميم
هشام طلعت مصطفي & سوزان تميم

وشمل العفو الرئاسي واحد من أهم رجال الأعمال المعروفين وهو رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، وكلف السيسي وزير الداخلية بتنفيذ العفو قبل إجازة عيد الفطر المبارك، كما شمل العفو عددا من الحالات الصحية التي قضت ثلاثة أرباع المدة.

شاهد فيديو.. عبد الله بركات يخطب على منصة رابعة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. يوسف المتبولى يقول

    الدكتور عبدلله بركات لم يكن اخوانيا يوما وانا درست اربع اعوام فى كليه الدعوه وكان هو عميدالكليه وكان من اشد الاساتذه على طلاب الاخوان

  2. غير معروف يقول

    ما يمكن الخبيث اللى حط الاسامى امام الرئيس قاصد يحرجه والرئيس واثق فيه ومضى من غير ما يعرف مين الشخصيه ازاى محكوم عليه بالاعدام وياخد عفو رئاسى انا اشك فى الكلام ده ده معلش سامحونى والا فى عيد الاضحى نلاقى بقيه العصابه واخده عفو رئاسي وطالعه مطلعه لنا لسانها

  3. د.ق/رماني غليون مسعد البطاخي يقول

    يفرج عن الارهابي عبد الله بركات والقاتل هشام طلعت مصطفي ولا يصدر قرار عفو رئاسي عن الراهب العابد المتقشف الذاهد في الدنيا لا يبتغي الا وجه الله المسالم اى عدل هذا ونريد كم مسيحي افرج عنهم اليسوا مواطنين كاى مواطن ام هم درجة ثانية ليس لهم الحق بالتمتع بقوق المواطنة يا فخامة الريس د.ق/رماني غليون مسعد البطاخي