السيسي يوجه 4 رسائل قوية للعاهل السعودى

تشهد العلاقات المصرية السعودية حالة جمود واضح في الفترة الاخيرة وخلاف بين الرئيس ” السيسي ” والعاهل السعودى الملك ” سلمان ” بعد فترة رائعة من التقارب في السنوات الاخيرة، ولكن ما حدث في الاسابيع القليلة التي مضت عصف بهذه العلاقة القوية بين البلدين.

السيسي يوجه 4 رسائل قوية للعاهل السعودى 1 26/11/2016 - 4:08 م

ونقلت صحيفة ” الأخبار ” اللبنانية في عددها الصادر بتاريخ أمس الجمعة مفاجأة جديدة حيث شهدت الازمة دخول ” أمير الكويت ” في الوساطة بين الشقيقتين، وجاء ذلك بعد وعد أمير دولة الكويت بتزويد مصر بكميات من البترول لتعويض توقف ضح البترول من دولة السعودية.

و كشفت الصحيفة عن أربع رسائل نارية قالها الرئيس المصري ” عبدالفتاح السيسي ” لأمير الكويت حتى يبلغها للعاهل السعودى بعد وعد أمير الكويت بأنه سيحل الازمة المصرية السعودية، وكانت أولى رسائل الرئيس المصري هى عدم الضغط نهائياً على الحكومة المصرية في أزمة ” تيران وصنافير ” حيث تعود كل الازمة حاليا إلى القضاء.

و كانت ثانى رسائل الرئيس هى وجوب احترام المملكة السعودية لدولة مصر في قراراتها التي تتخدها دوليا أو اقليميا لان الدولة المصرية ليست صغيرة بأى حال من الاحوال ولا تتبع أحدا في اتخاذ قرارتها، وكانت الرسالة الثالثة هى التأكيد على احترام الرئيس السيسي للعاهل السعودى في كل الاحوال ولكن لا يمكن انتقاد السياسة الخارجية لمصر بشكل علنى.

اما الرسالة الرابعة الموجهة إلى العاهل السعودى فكانت بشان منع امداد مصر بالبترول فقد أحرج الرئيس المصري داخليا بصورة كبيرة للغاية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.