السيسي يوجه رسالة إلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

في لقاء جمع بين وزير الخارجية المصري “سامح شكرى” ونائب الرئيس الأمريكى “مايكل بنس”، حمل له شكرى رسالة شفهية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لدونالد ترامب.

السيسي يوجه رسالة إلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب 1 1/12/2016 - 3:20 ص

ويعتبر ذلك أول لقاء يجمع بين نائب الرئيس الأمريكى ومسئول عربى منذ فوز ترامب بالأنتخابات الرئاسية، وكان “شكرى” قد حرص على لقاء نائب الرئيس حاملا الرسالة الشفهية اثناء تواجده في واشنطن بحضور السفير المصري “ياسر رضا”.

وقال المتحدث بأسم وزارة الخارجية “أحمد أبو زيد” أن الرسالة التي وجهها السيسي إلى ترامب يؤكد فيها حرصه على تعميق العلاقات بين الدولتين وتعزيز التعاون المشترك بينهم الفترة القادمة.

كما اضاف السيسي في رسالته أن مصر ستكون شريك في حل الأزمات التي تواجهها دول الشرق الاوسط، بالإضافة إلى التأكيد على أن الحكومة المصرية ستكون داعما لجهود الولايات المتحدة في مكافحة الارهاب في المنطقة.

واضاف “ابو زيد” أن نائب الرئيس الأمريكى استمع بحرص إلى رسالة الرئيس المصري عن خطة الاصلاح الاقتصادى والاجتماعى في مصر.

وأكد “بنس” حرص الرئيس الأمريكى في العمل المشترك مع مصر مؤكدا على انه يقدر جهود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مواجهة التحديات التي تواجه مصر.

جدير بالذكر أن زيارة وزير الخارجية سامح شكرى إلى واشنطن تستمر لعدة ايام يلتقى خلالها وزير الخارجية الأمريكى “جون كيرى” وقيادات بالكونجرس بالإضافة إلى القاء كلمة في افتتاح مؤتمر مركز “سابان لدراسات الشرق الاوسط” الذي يتبع مؤسسة “بروكينز”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.