السيرة الشخصية للمرشح الرئاسي الفريق سامي عنان

أعلن الفريق سامي عنان اليوم عن في خطاب على الصفحة الرسمية للحملة الانتخابية له عن ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية 2018، والفريق سامي عنان سيكون مرشحاً قويا في الانتخابات الرئاسية 2018، وذلك لما له من تاريخ كبير في مجال العمل بالقوات المسلحة، حيث أنه شغل مناصب عديدة بالقوات المسلحة، وشارك معها في العديد من الحروب مثل حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر العظيم وأخيراً حرب تحرير الكويت 1990.

السيرة الشخصية للمرشح الرئاسي الفريق سامي عنان 1 20/1/2018 - 5:44 م

وسوف نركز في هذا الموضوع عن السيرة الذاتية للمرشح الرئاسي الفريق سامي عنان:-

ولد الفريق سامي عنان في الثاني من فبراير عام 1948 في قرية سلامون القماش بالمنصورة محافظة الدقهلية، شغل منصب رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية وذلك بداية من عام2005 عندما إختاره الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك لهذا المنصب الهام في القوات المسلحة وذلك لما له من درايه كبيرة بحكم مشاركته في عدد من الحروب الكبيرة التي خاضها الجيش المصري في العصر الحديث وكان أخرها حرب تحرير الكويت.

عين الفريق سامي عنان قبل شغل منصب رئيس أركان القوات المسلحة، قائداً للفرقة 15 د جو م ج ع عام 1997، ثم قائد لقوات الدفاع الجوي في يوليو 2001.

تم إقالته من رئاسة الاركان في عام 2012 هو المشير طنطاوي والذي كان يشغل منصب وزير الدفاع وقتئذاً من قبل الرئيس الاسبق محمد مرسي.

دورات التأهيل العسكري :-

تلقي الفريق سامي عنان دورات عديدة قبل شغل منصب قائد الدفاع الجوي في مجال الدفاع الجوي منها على سبيل المثال:-

  • دورة الدفاع الجوي الاساسية.
  • دورة قائد كتيبة صواريخ.
  • قائد كتائب الصواريخ.
  • دورة الموظفين المتخصصين.
  • زمالة كلية الدفاع الوطني من أكاديمية ناصر العسكرية.
  • زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.