السيرة الذاتية للدكتور مصطفي مدبولي رئيس وزراء مصر الجديد

بعد أن أدي رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، قسم الولاية الثانية له كرئيس لجمهورية مصر العربية أمام مجلس النواب، وكأجراء تشريعي متبع، قامت الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل بتقديم إستقالتها، للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

السيرة الذاتية للدكتور مصطفي مدبولي رئيس وزراء مصر الجديد

واليوم الخميس 7 يونيو 2018 ومنذ قليل كلف رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفي مدبولي وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، بتشكيل الحكومة الجديدة.

حيث يعد الدكتور مصطفي مديولي هو رجل الانشاءات في حكومة المهندس شريف إسماعيل السابقة، وتم إبان شغله لمنصب وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، العديد من مشروعات الاسكان العملاقة، مثل مشروع المليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل والخاص بتوفير وحداث سكنية بمساحات 90 متر بأسعار تتناسب مع محدودي الدخل، ومشروع الاسكان المتوسط لمتوسطي الدخل، ومشروع دار مصر للمغتربين خارج مصر، ومشروع سكن مصروغيرها من المشروعات السكنية التي تقوم وزارة الاسكان بتنفيذها حالياً.

بالإضافة إلى تلك المشروعات السكنية، شهدت فترة تولية لوزارة الاسكان أضخم أطروحات للأراضي بالمدن الجديدة للأسكان الاجتماعي والاسكان المتميز والأكثر تميزاً، بالإضافة إلى الاراضي الصناعية لرجال الآعمال.

كذلك فإنه يتم حالياً إنشاء عدد من المدن الجديدة مثل المنصورة الجديدة، دمياط الجديدة، والعاصمة الادارية الجديدة لمصر والتي ستكون متميزة في كل شىء.

فمن هو الدكتور مصطفي مدبولي رئيس وزراء مصر الجديد:-

الدكتور مصطفي مدبولي من مواليد 28 إبريل 1966، حصل على البكالوريوس في الهندسة المعمارية من كلية الهندسة جامعة القاهرة بتقدير جيد جداً وتقدير امتياز لمشروع التخرج عام 1988.

حصل على درجات الماجستير في الفلسفة المعمارية تخصص مدن من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1992، وحصل على دبلومة بالدراسات المتقدمة في مجال التخطيط العمراني إدارة العمران من معهد دراسات الاسكان والتنمية الحضرية – روتردام هولندا 1993.

حصل على الدكتوراه في الهندسة المعمارية تخصص تخطيط مدن من جامعة القاهرة عام 1997 وذلك بنظام الاشراف المشترك مع معهد التخطيط القومي والاقليمي والعمراني كلية العمارة جامعة كارلسروه بألمانيا.

شغل منصب رئيس لمجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني بوزارة الاسكان من عام 2009 وحتى عام 2011.

تولي منصب المدير الاقليمي للدول العربية برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية من نوفمبر 2012 وحتى أخر فبراير 2014.

شغل منصب وزير الاسكان في حكومة المهندس إبراهيم محلب ثم شريف إسماعيل منذ عام 2014.