السيرة الذاتية لـ منى المنصوري ملكة الموضة مصممة فستان فيفي عبده المثير للجدل

منى المنصوري ليست فقط مصممة أزياء شهيرة وفريدة من نوعها ولكنها أيضًا صاحبة فكرة وراعية مهرجان الاقصر الدولي 2016 للموضة والثقافة الذي اشتهر أكثر بفستان فيفي عبده الفرعوني المثير للجدال على أوساط مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت.

منى المنصوري المصممة الاماراتية التي صممت فستان فيفي عبده

منى المنصوري حققت نجاحًا باهرًا خلال حياتها المهنية فقد حصلت على جائزة أفضل مصممة لمهرجان الموضة الآسيوي لعام 2014 التي شارك فيها مصممين من 38 دولة آسيوية ومن الشرق الأوسط لذلك لقبها وسط الموضة بأنها (ملكة الموضة في آسيا).

منى المنصوري حاملة جائزة مصممة العام في فرنسا 2010
منى المنصوري حاملة جائزة مصممة العام في فرنسا 2010

استلمت منى المنصوري أيضًا جوائز من أوروبا والأخيرة من فرنسا الشهر الماضي، وهي مستمرة في استلام الجوائز لتصاميمها الجذابة، التي تلفت النظر من أول وهلة في كل قطعة تقوم بتصميمها التي تدخل فيها قطع أصلية من أحجار سواروفسكي المصنوعة يدويًا، وكذلك الزجاج.

الفيسبوك يسخر من فستان فيفي عبده

أثارت الفنانة والراقصة فيفي عبده بفستانها الفرعوني الأخير سخرية الكثير من النشطاء على مواقع (فيسبوك)، و(تويتر)، و(انستجرام) بعدما ظهرت به في فيديو وبجوارها الاعلامية بوسي شلبي أثناء مشاركتهم في مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة الذي عُقد بمدينة الأقصر.

فيفي عبده

فستان فيفي عبده صممته منى المنصوري المصممة الإماراتية الشهيرة وقالت قبل حتى سخرية الساخرين من الفستان الذي صممته، خلال حوارها مع برنامج “صباح أون” على فضائية “أون تي في”، منذ أيام، أن هدفها الأول والأخير تنشيط السياحة لمنطقة الأقصر التي تعرضت للارهاب.

وأضافت منى المنصوري إن هدفها من المهرجان هو الموضة والثقافة، ولتغيير ثقافة عروض الأزياء التي صارت خالية من أي مفهوم أو أي ثقافة وحتى التصاميم العالمية أصبحت في إنحدار وعدم جمال الألوان وتناسقها.

منى المنصوري وهي تحمل جائزة ملكة الموضة لآسيا عام 2014
منى المنصوري وهي تحمل جائزة ملكة الموضة لآسيا عام 2014

اقرأ أيضًا:

منى المنصوري مصممة فستان فيفي عبده الفرعوني ترد بهذه الكلمات على الساخرين منه

وتابعت منى المنصوري: ” هناك استنساخات لكثير من التصميمات، ولم يكن هناك أي شيء جديد أو قصات جديدة، وأنا أحببت التصميمات الفرعونية القديمة والتي اتضح أننا نستخدم نفس نوع القماش، ولذلك آثرت أن أعمل على مفهوم جديد لملابس الفراعنة ونستوحي منها فكرة معينة”.

واستطردت منى المنصوري: ” أنا بعدت عن اللون الأبيض في تصاميمي الفرعوني واتجهت إلى اللون التركواز، والذهبي، والأحمر المرجاني، والأزرق الفاتح وهذه الألوان الفرعونية الشهيرة “.

يذكر أن فيفي عبده قالت وهي تتحدث بلهجة صعيدية إنها تدعو الجميع لزيارة الأقصر، ثم غنت “الأقصر بلدنا”.