السياحة: فرض 10 آلاف جنيه رسومًا إضافية على راغبي تكرار العمرة خلال 3 سنوات.. إليكم التفاصيل

خلال تصريحاته الصحفية، الأربعاء، كشف عضو باللجنة العليا للحج والعمرة، عن تفاصيل هامة بشأن القرار الذي تم اتخاذه بشأن الرسوم المفروضة على العمرة لمن سبق له أداء مناسكها من قبل، مؤكدًا بأنه تم فرض رسوم على المعتمرين قدرها 2000 ريال سعودي، وهو ما يعادل 10 آلاف جنيه تقريبًا، وذلك على كل شخص سبق له وأن أدى مناسك العمرة من قبل خلال 3 سنوات الماضية، ولم تقف الزيادة عند ذلك فقط.



10 آلاف جنيه رسوما إضافية لراغبى تكرار العمرة خلال 3 سنوات

بل أضاف عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، بأنه هذه القيمة سوف ترتفع لـ 3000 ريال حال تكرار العمرة فى نفس العام الجارى، لافتًا إلى أن هذا البند سيدرج بالضوابط المنظمة للرحلات العمرة هذا العام 1439 هـ، على أن يسدد المواطن هذا المبلغ فى حساب خاص بالبنك المركزى، مكذبًا التصريحات التي تفيد بأن شركات السياحة مسئولة عن هذه الزيادة، مؤكدًا بأنها ليس لها علاقة بهذه الرسوم.



وأضاف مسئول لجنة الحج والعمرة المصرية، بان شركات السياحة ليست جهة تحصيل لأى مبالغ ماعدا تكلفة البرنامج ورسوم العمرة، مشيرًا في وقت سابق، إلى أنه تم تحديد سقف عددى بشكل مبدئى بعدد 500 تأشيرة عمرة لكل شركة أنهت تفعيل عقودها من وزارة الحج، وستكون الأولوية للمعتمرين اللذين لم يسبق لهم أداء مناسك العمرة نظرا لقلة عدد التأشيرات الممنوحة للشركات فى بداية الموسم “500” تأشيرة.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد