السياحة تزف بشرى سارة خلال إجازة نصف العام.. تخفيض 50% على المتاحف والمواقع الأثرية


للتشجيع على زيارة الأماكن الأثرية والمتاحف، ورفع الوعي الثقافي بتلك المناطق، بدأت اليوم المناطق الأثرية والمتاحف، بتخفيض سعر تذاكر الدخول إلى النصف بنسبة 50%، وذلك رغبة من وزارة السياحة والأثار على الترويج وتنشيط السياحة الداخلية، وتجشيع المصريين والطلاب على زيارة المتاحف والأماكن الأثرية بصورة أكبر، ورفع الوعي السياحي والأثري بين مختلف فئات المجتمع.

خفض تذاكر المتاحف والمواقع الأثرية

أوضح الدكتور خالد عناني، وزير السياحة والآثار، إصداره قرارا بتخفيض تذاكر الدخول إلى الأماكن الأثرية والمتاحف بنسبة 50%، ويستمر التخفيض في مدة نصف العام الدراسي، وتبدأ هذه الفترة من اليوم الجمعة 24 يناير وحتى يوم 7 فبراير 2020، وأشار  د. مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن التخفيض مخصص للزائرين المصريين الكبار، أم الأطفال والطلاب يتم دفع التذاكر الخاصة بهم من أولياء الأمور أو الزائرين المصريين الكبار، وفي نفس الأطار ستنظم المتاحف الأثرية، جولات تعريفية وإرشادية بشكل مجاني للزائرين المصريين.

السياحة تزف بشرى سارة خلال إجازة نصف العام.. تخفيض 50% على المتاحف والمواقع الأثرية 1 24/1/2020 - 4:45 م

وسبق وأن أصدر المجلس الأعلى للآثار، قرارا بالموافقة على دخول الطلاب من المرحلة الأبتدائية والإعدادية، وهي مرحلة التعليم الأساسي، لجميع المواقع الأثرية المفتوحة للزيارة المجانية، ويتم الدخول مجانا بالبطاقة الشخصية أيضا لأسر الشهداء وأصحاب المعاشات من سن 60 عاما وأعلى.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.