السمك البلطي المصري مصاب بفيروس حسب ماجاءت به منظمة الفاو والجانب المصري يرد

السمك البلطي المصري من أهم أنواع الأسماك على الإطلاق بالنسبة لجميع المصريين، ويعتبر السمك البلطي هو من أكثر اللأنواع استهلاكاً بمصر، وتعد مصر من أفضل الدول التي تصدر السمك البطس، ولكن منذ أيام وقعت كارثة حقيقية هذة الكارثة تكمن في إصابة السمك بفيروس خطير، وهذا ما تم نشره من قبل منظمة ” الفاو” العالمية والتي أكدت أن السمك البلطي المصري وهو الأكثر انتشاراعلى مستوى العالم، وأكثرالاسماك التي يستهلكها الكثير من الناس، مصاب بفيروس خطير، هذا الفيرس يسبب التسمم وفي بعض الأحيان يسبب الوفاة.

فيروس بالسمك البلطي

وقد رصد تقرير منظمة الفاو أن مصربها هذا الفيروس بالسمك وأكد أنها من ضمن 5 دول أخرى كما أن المملكة العربية السعودية قررت عدم استيراد السمك البلطي من مصر هي الأخرى، ولكن الجانب المصري ينفي بكل جد أن  هذا الفيروس موجود بالسمك البلطي المصري.

وعن تفاصيل أسباب وجود هذا الفيروس

المزارع السمكية التي تنتشر بشكل عشوائي، وهذه المزارع العشوائية لا ينطبق عليها أي شرط من شروط الجودة، وهذه المزارع تنتج اسماك غيرصحية على الإطلاق ولا تصلح للاستهلاك، لان هذه المزارع تقوم بأستخدام المخلفات والحيوانات الميته في إطعام وتغذية الأسماك. بهذا الوضع تكبر الاسماك وتنمو غير صحية على الإطلاق ومصابة بالأمراض الخطيرة التي تؤضر على صحة من يتناولها.

 كيفية التعرف على السمك الصالح

  • لابد من أن تكون رائحة السمك ذكية
  • خياشيم السمكه يكون لونها احمر
  • جسم السمكة الخارجي لابد أن يحتوي على قشر فضي
  • رائحة الأحشاء ليست كريهه

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.