السماح باستيراد سيارات زيرو ومستعملة من الخارج وبدون جمارك أو ضرائب والأنواع المسموح بها والشروط

لا شك أن الجميع يتنمى شراء سيارة من الخارج، وذلك نظراً لأسعار الزهيدة هناك وبالأخص السيارات المستعملة، ولكن العائق للعاملين في الخارج من استيراد سيارة خاصة والنزول بها إلى مصر هو الضرائب والجمارك، وكان هذا الأمر قد أثير منذ عدة شهور من الحكومة وهو السماح للمصريين العاملين بالخارج بشراء سيارة وإعفاءها من الضرائب والجمارك.

وبداية الغيث قطرة، فقد أصدر وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، قرار يسمح بالقيام باستيراد السيارات المستعملة والزيرو من الخارج وإعفاءها من الضرائب والجمارك بشكل كامل، ولكن هذا الأمر ليس على عمومه ولكن يتعلق بنوع معين وهو السيارات الكهربائية التي تعمل بمحرك كهربي، وتأتي هذه الخطوة من الحكومة المصرية للتشجيع على على استخدام السيارات صديقة البيئة في مصر والحد من التلوث البيئي.

إذا فالسيارات المسموح باستيرادها للحصول على شرط الإعفاء من الجمارك هي السيارات الكهربائية، ويشترط لاستيراد السيارة المستعملة أن يتعدىى عمرها 3 سنوات بخلاف سنة الإنتاج.

وأشار الوزير إلى أن القواعد التي تنظم استيراد سيارات الركوب، تشترط أن يتم الاستيراد خلال سنة الموديل وأن لا تكون مستخدمة، وذلك وفق قانون الاستيراد والتصدير مما يعنى عدم السماح باستيراد السيارات المستعملة أو حتى في غير سنة الموديل، إلا أنه تم استثناء السيارات الكهربائية من هذه الشروط للتشجيع على استخدام السيارات صديقة البيئة، وأشار الوزير إلى أن العالم كله يتجه إلى استخدام هذه السيارات في المستقبل.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    لي أصدقاء من روسيا عاوزين يتعملوا معايا في تجارة السيارات وإرسالها لمصر هل في موانع جمركية

  2. سامح نادر عبد الرؤوف حتاتة يقول

    أنا عندي ريسيفر بين سبورت شاريه من هنا السعودية من سنة وكنت مشترك لمدة سنة و الان أنا نازل مصر نهائي بعد شهر هل ينفع أني أشحن الكارت من مصر ولا لازم أجيب ريسيفر من مصر ولو ينفع قيمة الاشتراك للباقة الكاملة بكام أرجو الرد وشكرا