السلطات المصرية تقرر إغلاق المتنزهات والشواطئ العامة بشكل كامل في أعياد شم النسيم

قررت السلطات المصرية صباح اليوم فرض الإغلاق الكامل للمتنزهات والحدائق العامة دون استثناءات، لمكافحة انتشار وباء كوفيد-19 في مصر، وذلك بالتزامن مع أعياد الفصح التي تسمى في مصر بـ “شم النسيم”، والتي تعرف بأنها تتسبب في ازدحام وتجمع الناس الذين يذهبون للحدائق العامة للتنزه، ويتزامن عيد شم النسيم مع تفشي وباء كوفيد-19، ويحل يوم شم النسيم في العشرين من أبريل من كل عام. السلطات المصرية تقرر إغلاق المتنزهات والشواطئ العامة بشكل كامل في أعياد شم النسيم 1 16/4/2020 - 12:08 م

السلطات المصرية تقرر إغلاق المتنزهات والشواطئ العامة بشكل كامل في أعياد شم النسيم 2 16/4/2020 - 12:08 م

وقال متحدثون باسم السلطات المصرية أن القوانين التي تم إصدارها بخصوص أعياد الربيع نهائية ولا رجعة فيها، وأنها ستقوم بردع المخالفين للتعليمات بلا هوادة، وذلك لمصلحة المواطن.

عيد شم النسيم هو تقليد مصري قديم جداً يعود لأيام الفراعنة، وهو إحتفال تقليدي بقدوم فصل الربيع في مصر، ومن العادات المصرية التي تتبع في أعياد شم النسيم هي الخروج مع العائلة والإستمتاع بالجو الربيعي في المتنزهات العامة والشواطئ وغيرها من الأماكن العامة.

ومن المعروف عن أعياد شم النسيم أنها تكون سبباً في جمع كامل أفراد الاسرة، ولكن إذا ما تم تجمع أعداد كبيرة من الناس فإن ذلك سيؤدي لتفشي وباء كوفيد-19. 

إسمع الخبر من هنا:


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.