السكك الحديدية توضح السبب وراء خروج قطار الاسماعيلية عن القطبان

فوجيء المواطنون صباح اليوم بخروج احد القطارات المتجه إلى الاسماعيلية قرب وصوله إلى المحطة عن القضبان المخصصة لسيره بداخلها، ما تسبب في توقف حركة القطار بشكل كامل، واصاب المواطنين داخل القطار بحالة من الخوف والفزع حيال ذلك، واستمر توقف القطار إلى أن حضرت لجنة من السكك الحديدية لمعاينة الحادث والوصول إلى سبب تعطل القطار وخروجه عن القضبان الحديدية المخصصة لسيره بداخلها.

السكك الحديدية توضح السبب وراء خروج قطار الاسماعيلية عن القطبان 1 26/6/2017 - 2:45 م

من جانبه صرح رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر اللواء مدحت شوشة بأن الهيئة توصلت إلى سبب خروج ذلط القطار عن القضبان الحديدية المخصصة لسيره، حيث قامت الهيئة بارسال فريق متخصص من داخل هيئة سكك حديد مصر من المهندسين، وذلك حيث تمت معاينة الحادث والتوصل إلى السبب وراء خروج عجلات القطار عن القضبان.

حادثة خروج قطار الاسماعيلية عن القضبان اليوم وحقيقة سقوط وفيات.

حيث أكد شوشة بان السبب الحقيقي وراء خروج القطار عن القضبان المخصصة له هو ارتفاع درجات حرارة الجو، التي تسببت بشكل مباشر في تمدد القضبان وبالتالي خروج عجلات بوجي القطار عن المسار المخصص لسيرها.

ولم يسفر الحادث عن وقوع اية حالات وفيات، حيث تسببت القدرة الالهية في توقف حركة القطار تماما بعد خروجه عن مساره، من جانبه صرح شوشة بأن الهيئة تعمل دوما على تحسين كفاءة السكك الحديدية بمصر، وتم اصلاح ذلك الخطا الغير متعمد الذي تسبب في خروج القطار عن مساره.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.