السفير محمد حجازي يكشف موقف روسيا والصين والهند حول ملف سد النهضة ويؤكد دعم تونس لمصر والسودان أمام مجلس الأمن

قال السفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية الأسبق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى أثناء تقديمه برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الإثنين، أن معركة سد النهضة الإثيوبي تعتبر من أهم المعارك التفاوضية التي تخوضها مصر خلال الوقت الراهن، مؤكداً أن المجموعة العربية داعمة لمصر والسودان أمام مجلس الأمن لحل أزمة السد الإثيوبي.

السفير محمد حجازي يكشف موقف روسيا والصين والهند حول ملف سد النهضة ويؤكد دعم تونس لمصر والسودان أمام مجلس الأمن 1 5/7/2021 - 11:09 م

وأضاف السفير محمد حجازي أن تونس هي العضو العربي في مجلس الأمن وتدعم مصر والسودان لحل أزمة سد النهضة، كما أن مشروع القرار المصري السوداني أمام مجلس الأمن يؤكد توقف إثيوبيا عن الملء الثاني للسد، بالإضافة إلى عدم اتخاذها الإجراءات الأحادية.

وأوضح السفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية الأسبق أن منطقة شرق إفريقيا قد تشهد اضطرابات كبيرة بسبب أزمة سد النهضة في حال لم يتم التوصل إلى اتفاق، لافتاً إلى أن مجلس الأمن يدرك أن أزمة سد النهضة تهدد الأمن الإقليمي في المنطقة.

وفيما يخص موقف روسيا والصين والهند حول أزمة سد النهضة قال السفير محمد حجازي أن هذه الدول تعتبر دول منابع ومن مصلحتها عدم مناقشة ملف المياه في مجلس الأمن.