رفض أبطال مسرحية” ليلة من ألف ليلة” عرض المسرحية احتجاجا على حضور السفير الاسرائيلي

رفض أبطال مسرحية ” ليلة من ألف ليلة” من بطولة الفنان القدير يحيى الفخراني حضور السفير الاسرائيلي ديفيد جوبرين إلى المسرح القومي المصري  لمشاهدة المسرحية، وقد تفاجىء الجميع بحضوره ومعه أربعة أشخاص من حرسه الخاص دون علم من ادارة المسرح أو أبطال العمل وجاء ذلك تزامنا مع احتفال المصريين بذكرى انتصار حرب أكتوبر على العدو الإسرائيلي الغاشم.

ليلة من ألف ليلة

وقد احتج أبطال العمل يشدة على حضور السفير الاسرائيلي لحضور العرض وامتنعوا عن العرض احتجاجا على وجوده ولكن رئيس البيت الفني لمسرح أقنعهم بضرورة عرض المسرحية نظرا للحضور الكثيف للجمهور.

الجدير بالذكر أن المسرح القومي مستمر في عرض مسرحية” ليلة من ألف ليلة”  للفنان الكبير ” يحيى الفخراني” يوميا ما عدا الأربعاء، وقد حظيت باقبال جماهيري واسع وحققت أعلى الايرادات وسط العروض التي تقدم في بيت المسرح بالقاهرة.

” ليلة من ألف لسلة ” مسرحية من انتاج المسرح القومي وتأليف الراحل بيرم التونسي وبطولة يحيى الفخراني، لطفي لبيب، هبة مجدي، المطرب محمد محسن وسلمى غريب، موسيقى وألحان أحمد صدقى واخراج محسن حلمي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

3 تعليقات
  1. أميره عبدالكريم يقول

    فعلا حضرتك نبيه ومقنع كلام حضرتك جداً ومفيد إعلاميا وسياسيا

  2. د. نبيه أحمد يقول

    لو كتتبت بنفسى الخبر المذكور بأسفل حاأكتبه بأسلوب أفيد به بلدى كالتالى “حضر سفير اسرائيل في مصر أداء يوم الخميس الموافق 6 أكتوبرمسرحية ليلى مين ألف ليلى (واحد من ألف ليلة وليلة) بطولة الممثل المصري يحيى الفخراني في المسرح القومى بالعتية. توجه السفير إلى كشك التذاكر لدى وصوله إلى المسرح، ودفع ثمن التذاكر نفسه. هذا دليل على أن مصر بلد آمن على عكس التحذيرات من قبل الولايات المتحدة وكندا وإنجلترا لمواطنيها في القاهرة”. أما الصيغة التى ذكرت فى الأعلام المصرى فكلها تهدف الى التهرب من مسئولية من مواجهه رد الفعل الجماهيرى المتوقع و تحميل الممثلين أو مدير المسرح أو الوزير مسئولية اكمال العرض أمام سفير بلد اسرائيل الداهية الذى ذهب الى المسرح يوم النصر 6 أكتوبر بدون التنسيق مع وزارة الداخلية. ياترى كان بيخطط لأيه ؟ أحنا مفروض نلعب أعلاميا يذكاء .. دول يهود بس عملنا معاهم معاهدة سلام ومفروض ملتزمين بيها والا حايستغلوها ضدنا فى ضرب السياحة وأظهار عدم مصداقيتنا.

    1. غير معروف يقول

      والنبي اتنيل