السفارة الأمريكية تستقبل طلبات الهجرة العشوائية الثلاثاء المقبل، وإليكم الشروط

تستقبل السفارة الأمريكية بالقاهرة الثلاثاء المقبل طلبات الهجرة العشوائية لأمريكا حتى 7 نوفمبر، وتعلن أسماء الفائزين في شهر مايو، بحسب ما أعلنته ليزا فكرز، القنصل العام الأمريكي في مصر، وتنظم الولايات المتحدة الأمريكية برنامجًا سنويًا للهجرة العشوائية تختار فيه 50 ألف شخص من مختلف دول العالم، وتمنح الفائزين من خلال قرعة إلكترونية حق الإقامة بها لمدة 5 سنوات، ولأي مواطن التسجيل في المسابقة والحصول على فرصة سفر إلى أمريكا.

وتتميز المنحة بالعشوائية في الاختيار، ولكل شخص الحق في تقديم طلب واحد بما في ذلك الأزواج، ولا يشترط في المتقدم إجادة اللغة الإنجليزية، وللسفارة إلغاء أي طلبات بعد الموافقة عليها في حال لم تستوفي الأوراق المطلوبة.

التقدم للهجرة العشوائية عبر الموقع الإلكتروني

ويكون التقديم للهجرة العشوائية عبر الموقع الإلكتروني للسفارة بدون مقابل ولمرة واحدة فقط، وتلغى الطلبات المقدمة أكثر من مرة، ويختار الحاسب الآلي الفائزين بطريقة عشوائية، ولا تتدخل أي مكاتب سفر في الأمر.

وتعلن النتائج كذلك عبر الموقع من خلال رقم التسجيل للمتقدم، ويجري الفائزين مقابلة مع أحد مسئولي السفارة بعد ملئ طلب آخر، ويتم اختيار الأشخاص الحاصلين على مؤهل ثانوية عامة بحد أدنى، ولديهم معرفة في مهنة معينة، وتخصص السفارة الأمريكية 3500 تأشيرة سنوية للمصريين.

قنصل أمريكا في مصر يوضح متطلبات الهجرة العشوائية

وأوضحت ليزا فكرز، القنصل العام الأمريكي في مصر، خلال استضافتها على فضائية dmc أن الشخص يمكنه التقدم مجانًا وبدون مساعدة، وأن السفارة خصصت مقاطع مصورة لتعريف المتقدمين بالأمر، بالإضافة لتوافر البيانات المطلوبة على الموقع الإلكتروني.

وأشارت ليزا إلى ضرورة حصول المتقدم على رقم لتأكيد الطلب ومعرفة النتائج في مايو، وأن فقدان الرقم يحول دون معرفة النتيجة، وأن التقديم يكون لمرة واحدة ليس أكثر، وفي حال مخالفة ذلك يستبعد الطلب، ومن يرفض طلبه يحق له التقدم مرة ثانية في العام المقبل، ومن حق الزوجين التقدم بطلبات منفصلة والحصول على فرصتين.

وأوضحت القنصل العام الأمريكي في مصر، إلى أن مليون مصري تقدموا للمسابقة العام الماضي حصل منهم على الفيزا 3400 مواطن، لافتة إلى أن تحدث اللغة الإنجليزية ليس شرطًا للتقدم أو الحصول على التأشيرة، وأن الطلبات فقط تكون بالإنجليزية، فيما تتم المقابلات باللغة العربية.

وتمنح الموافقة على الطلب المتقدم حق الحصول على تأشيرة إقامة دائمة في الولايات المتحدة لمدة 5 سنوات.



عرض التعليقات (1)