السر وراء دعوة الرئيس السيسي زعيم كوريا الشمالية لحضور حفل إفتتاح قناة السويس الجديدة

زعيم كوريا الشماليه السيد (كيم يونج أون) لا يتمتع بعلاقات طيبه مع معظم دول العالم بسبب سياسة القمع التي ينتهجها في بلاده مع جميع معارضية وكل من لا يقوم بتنفيذ أوامرة حتى لو كان من كبار المسئولين، حيث قام في الفترة الأخيرة بإعدام وزير الدفاع والممستشار القانونى له بسبب عدم تنفيذهم لإوامرة.

السر وراء دعوة الرئيس السيسي زعيم كوريا الشمالية لحضور حفل إفتتاح قناة السويس الجديدة 1 7/8/2015 - 9:33 ص

فكان الكل يتوقع أن لا يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجية دعوة لهذا الرجل لحضور حفل إفتتاح القناة ولكن حدث العكس، حيث قامت مصر بتوجية دعوة رسميه لكوريا الشمالية لحضور الحفل، وبالفعل قبل زعيم كوريا الشمالية الدعوة وقام بإيفاد رئيس هيئة رئاسة الجمعية الشعبية العليا للبلاد.

ولكن الكل يتسائل الآن لماذا وجه الرئيس السيسي الدعوة لزعيم كوريا الشمالية وكانت الإجابة، أن مصر وكوريا الشماليه تربطهما علاقات قوية منذ القدم حيث بدأت العلاقات بين البلدين منذ عام 1957 وكذلك البلدان مشتركان في الأمم المتحدة ودول عدم الإنحياز.

كذلك لعبت كوريا الشمالية دورا كبيرا في حرب السادس من اكتوبر عام 1973 حيث قامت كوريا الشمالية بإرسال مجموعه كبيرة من الطيارين الكوريين إلى مصر ليشاركوا في هذة الحرب ويقوموا بتدريب الطيارين المصريين.

وبسبب هذة العلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يقوم بتوجية الدعوة لزعيم كوريا الشمالية لحضور حفل إفتاح القناة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.